٣ قرارات مهمة في الدورة الـ٢٣ لمنظمة السياحة العالمية

13-9-2019 | 14:31

زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية

 

فاطمة السروجي

شاركت وزارة السياحة في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الـ٢٣ للجمعية العامة ل منظمة السياحة العالمية ، و المنعقدة خلال الفترة من ٩-١٣ سبتمبر الحالى في مدينة سانت بطرسبرج بجمهورية روسيا الاتحادية.


وخلال الجلسة تم اتخاذ ٣ قرارات مهمة وهي اعتماد الاتفاقية الإطارية لأخلاقيات السياحة، وإطلاق برنامج "السياحة للجميع" بالتعاون مع منظمة ONCE الإسبانية، وتدشين أول أكاديمية رقمية للسياحة والتي ستنظم دورات تدريب مجانية عبر الإنترنت والتي تُعد ثمرة نجاح الكثير من العمل خلال الأعوام الماضية.

وقال زوراب بولوليكاشڤيلي الأمين العام ل منظمة السياحة العالمية ، إن مصر تظهر التزامًا نحو تنمية قطاع السياحة بطريقة مسئولة ومستدامة، مؤكدا أهميتها كشريك للمنظمة، مشيدًا بتبني مصر قيم منظمة السياحة العالمية والتزامها بما تقوم به المنظمة.

وتضمنت الجلسة عرضًا لفيلم عن أهم أنشطة المنظمة خلال العام، ضم العديد من أنشطة مصر مع المنظمة، كما ضم الفيلم إهداء الأمين العام ل منظمة السياحة العالمية درع المنظمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديرا منها لدعمه للسياحة.

كما تضمن الفيلم عرضًا عن "منتدى الابتكار التكنولوجي في السياحة " الذي أقامته وزارة السياحة خلال اجتماع لجنة الشرق الأوسط في القاهرة في مارس الماضي، والذي تضمن المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة في منطقة الشرق الأوسط.

و تم خلال الجلسة إعلان التعاون الجاري الآن بين وزارة السياحة و منظمة السياحة العالمية لإنشاء مركز تدريب دولي في مصر بالتعاون مع أكاديمية منظمة السياحة للتدريب UNWTO Academy والأكاديمية الوطنية للتدريب (NTA)، وتم مناقشة خطط إنشاء هذا المركز خلال الفترة المقبلة.

وتم الإشارة الى أن هذه المبادرة ستقدم دعماً كبيراً لتدريب رأس المال البشري في مصر، وذلك من أجل دعم النمو المتوقع وتحقيق القدرة التنافسية والاستدامة لقطاع السياحة والحصول على قاعدة رأس مال بشري للسياحة تلبي متطلبات السوق الحالية والمستقبلية، وتعزز من القدرة التنافسية واستدامة الوجهات السياحية.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة بصدد توقيع بروتوكول مع وزارة التربية والتعليم يتضمن إدراج مادة أخلاقيات السياحة في مناهج التعليم الأساسي، وقامت منظمة السياحة العالمية بالإشادة بهذه الخطوة المهمة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]