محافظ الأقصر يناقش خطة تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" مع رؤساء المدن|صور

12-9-2019 | 21:55

المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

 

الأقصر - إيمان الهواري

عقد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لدفع العمل بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي " حياة كريمة ".

جاء ذلك بحضور السكرتير المساعد للمحافظة اللواء دكتور عماد ابو العزائم والمهندس أسعد مصطفي مسئول المشروعات وعدد من رؤساء المدن ونوابهم ومسئولي التضامن والتخطيط ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والإسكان والتعليم والشباب والرياضة والري.

وأكد المحافظ ضرورة التنسيق المستمر والتعاون المتكامل بين مختلف الأجهزة المعنية لتنفيذ المبادرة بشكل يضمن رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لأهالي القرى، لافتا إلى أهمية تقسيم مراحل خطة العمل بالمبادرة والعمل ضمن منظومة متكاملة تهدف إلى بتحسين الخدمات، وتوفير فرص عمل بجانب التركيز على تحقيق تنمية متكاملة، في القرى التي سيتم العمل بها.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع الموارد المالية التي سيتم اتاحتها من موازنة الحكومة لدفع العمل بالمبادرة، مؤكدًا أنه يتم العمل مع الجمعيات الأهلية والتنسيق معها في مختلف الجهود المبذولة.

ووجه المحافظ رؤساء المدن والتضامن بمراجعة بنود الخطة وتقديم تقارير من كل مدينة ومركز خاصة بالقري الأكثر احتياجًا تتضمن وضع آليات، مدرج بها خرائط الفقر، ونسب السكان، وكل المعلومات التي تساهم في توسيع قاعدة المبادرة بالمحافظة بما يضمن حسن المتابعة وتحقيق الأهداف المرجوة مشيرا إلى أن المبادرة سيتم تنفيذها في 22 قرية من القري المستحقة بالمحافظة بميزانية حكومية خاصة بالمبادرة قدرها حوالي 180 مليون جنيه طبقا للمعلن من وزارة التخطيط.

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام محافظة الأقصر، المشروعات التي سيتم تنفيذها داخل القرى والنجوع ضمن المبادرة والمبالغ المالية المخصصة لكل مشروع خلال العام المالي الجاري، والجهات المسند لها هذه المشاريع.

واختتم المحافظ الاجتماع بالتأكيد على أهمية المبادرة ومساهمتها في توفير الخدمات للمواطنين المستحقين ضمن توجيهات الحكومة بتنمية الصعيد وتوفير حياة كريمة لأهلنا في مختلف القرى والنجوع.