حسين أبو العطا: مؤتمرات الشباب أرست قواعد المصارحة بين الرئيس السيسي والمصريين

12-9-2019 | 18:51

الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين

 

أميرة العادلي

قال الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين" عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية لـ"بوابة الأهرام"، إن الرئيس السيسي دائمًا ما يولي اهتمامًا كبيرًا للشباب المصري، من خلال عقد المؤتمرات الوطنية والتفاعل المباشر معهم، فضلا عن الرد على كل أسئلتهم المرتبطة بالقضايا المعاصرة، من خلال جلسات "اسأل الرئيس" التي تُعقد على هامش المؤتمرات.


وأضاف "أبو العطا"، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، اليوم الخميس، أن مؤتمرات الشباب الوطنية باتت تمثل منصة تفاعلية رفيعة المستوى للتواصل المباشر بين قيادة الدولة، وجميع أطياف الشعب المصري، خاصة فئة الشباب الذي يمثل أكثر من نصف سكان مصر، مشيرا إلى أن تتابع مؤتمرات الشباب يخلق نقاشا مفتوحا بين الرئيس والشعب المصري للمصارحة وكشف الحقائق وتوضيح الصعوبات والتحديات والخطط المستقبلية.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن مؤتمرات الشباب منذ انطلاقها في 2016 وحتى المؤتمر الماضي في العاصمة الإدارية الجديدة نجحت في خلق كوادر شبابية جديدة، مشيرا إلى أنها أرست قواعد المصارحة والحوار المفتوح بين الرئيس السيسي والشعب المصري، وشرح كافة القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة وأسبابها ونتائجها، ما أغلق المجالات على إثارة الشائعات والبلبلة، موضحا أن أفكار الشباب ورؤاهم ومقترحاتهم تُفيد الدولة.

وأشار إلى أن مؤتمرات الشباب أصبحت أيقونة ورمزًا مصريًا خالصًا ومتفردًا على مستوى العالم، عكست حجم تغير ثقافة الدولة المصرية تجاه شبابها، ورسالة ترد على كل المشككين في قدرة وإمكانيات شباب مصر وإسهاماتهم في نهضة بلادهم، مؤكدًا أهمية مؤتمرات الشباب في تعزيز التواصل ومناقشة القضايا والهموم التي تواجههم، وبحث آليات لحلها.

وأكد حرص الدولة والحكومة على تنفيذ كامل التوصيات التي تصدر عن المؤتمرات السابقة وعلى الأخص منها لجنة العفو، مطالبا جميع الشباب بأهمية المشاركة في المؤتمرات الشبابية والحرص على التواصل مع الرئيس السيسي ؛ لمعرفة حقيقة كل ما يدور على الساحة السياسية وما تواجهه الدولة من تحديات.

وكان أعلن المؤتمر الوطني للشباب عن انعقاد نسخته الثامنة، يوم السبت المقبل، الموافق 14 سبتمبر في مركز المنارة للمؤتمرات في القاهرة الجديدة.

[x]