التداعيات السلبية لظاهرة التغير المناخي.. ذوبان جبل جليدي يقضي على منتجع تزلج سياحي في بوليفيا | فيديو

12-9-2019 | 17:23

ذوبان جبل جليدي

 

سارة إمبابي

ما زالت التغيرات المناخية تلقى بويلاتها على كوكب الأرض، وفي هذا السياق قام شاب بوليفي بتوثيق الآثار السلبية الناتجة من ظاهرة التغيير المناخي على موطنه في مدينة لاباز، التي كانت أعلى وأكبر منتجع للتزلج في العالم، لكنها أصبحت اليوم  قاحلةً لا يوجد بها أية ثلوج، جاء هذا وفقا لتقرير بثته قناة الغد.

وأوضح تقرير الغد، أن الشاب البوليفي ميغيل، أشار إلى أن ذلك المنتجع يقع على ارتفاع 5300 متر فوق سطح البحر، وكان السياح يأتون إليه من جميع أنحاء العالم، إلا أنه لم يعد يأتي أحد إليه، مؤكدًا أن السكان الذين كانوا يعيشون فيه اضطروا للرحيل، فحينما بدأ الثلج بالاختفاء فقدت مدينة لاباز مصدرًا أساسيًا للمياه.

ولفت التقرير، إلى أن الشاب البوليفي يرى أن الكثيرين من سياسيي العالم لا يضعون قضية التغير المناخي على أجندة أولوياتهم، لذا، فإنه أراد أن يثبت لهم كيف تؤثر تلك التغيرات سلباً على مدينته، ويؤكد أن ظاهرة التغير المناخي في الحقيقة دمرت كل شيء، وحان الوقت لأن يفعل السياسيون شيئًا حيال ذلك، فلا يمكن الاستمرار في الحديث فقط عن الخطط المستقبلية دون فعل شيء حقيقي.

وأكد ميغيل، أنه صوّر هذا الفيديو لكي يلهم أناسًا آخرين ليظهروا ما يحدث في بلدانهم ومدنهم، وأنه حان الوقت لجعل السياسيين يقومون بواجباتهم ومسئولياتهم.
https://www.youtube.com/watch?v=QzXigZyV0uY
 


في بوليفيا.. جبل جليدي تذوب ثلوجه بفعل التغيرات المناخية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية