رئيس جنوب الوادي يناقش مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية تعزيز الزراعة الريفية | صور

12-9-2019 | 17:02

رئيس جنوب الوادي يناقش مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية تعزيز الزراعة الريفية

 

قنا - محمود الدسوقي

استقبل الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، وفدًا من مكتب التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ضم كلًا من كينث دن و توماث ديفينساتز والدكتور محمد أبو الوفا.

كما استقبل فريق عمل مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري برئاسة الدكتور وليد سلام، علي هامش الدورة التدريبية المنعقدة بكلية الزراعة بقنا بعنوان التدريب علي المهارات الحياتية ومهارات التسويق الزراعي.

وناقش رئيس الجامعة مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية وفريق المشروع الأهداف الخاصة من المشروع ومكوناته، وأطر التعاون المحتملة بين الجامعة، ومشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري لخدمة طلاب وخريجي كلية الزراعة وتأهيلهم علي سوق العمل عقب التخرج.

وأكد الدكتور يوسف غرباوي، عزم الجامعة على عمل مذكرة تفاهم بين مشروع تعزيز الأعمال الزراعية وكلية الزراعة بقنا، وذلك لتدريب الخريجين وتأهيلهم بالمهارات المطلوبة التي يحتاجها سوق العمل وفتح مجالات للتوظيف.

وأبدى الدكتور وليد سلام، مدير مشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري، سعادته بلقاء رئيس جامعة جنوب الوادي، مشيدًا بالدور الريادي الذي تقوم به جامعة جنوب الوادي في خدمة المجتمع من خلال الدورات التدريبية لخريجي كليات الزراعة والقوافل المتنوعة التي تقدمها الجامعة لمحافظات جنوب الصعيد.

وأكد أنه تم الاتفاق بين الجامعة ومشروع تعزيز الأعمال الزراعية علي عقد ملتقي توظيفي لخريجي كليات الزراعة في الفترة المقبلة، وذلك لخلق فرص عمل للخريجين.

وأضاف الدكتور عصام عبدالهادي، عميد الكلية، أنه تدريب عدد 25 من خريجي الكلية واثنين من معاوني هيئة التدريس، وأن التدريب بداية لشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الزراعية ومشروع تعزيز الأعمال الزراعية الذي سيشهد انطلاقات مختلفة في الأيام القادمة.

وبنهاية الدورة التدريبية قام عميد الكلية وممثلو الوكالة الأمريكية وفريق المشروع بتوزيع شهادات تقدير للمشاركين في الدورة التدريبية.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء

الأكثر قراءة

مادة إعلانية