وكيل الشباب والرياضة بسوهاج: إقامة ورشة عمل حول تأهيل الشباب لسوق العمل الحر والتدريب التمويلي

12-9-2019 | 15:34

مديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج

 

سوهاج – محمد مطاوع

بدأت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج، الاستعداد لتنفيذ ورشة عمل حول تأهيل الشباب لسوق العمل الحر والتدريب التمويلي، بقاعة التدريب بالمديرية بمدينة ناصر شرق النيل يومي 24 و25 سبتمبر الجاري.


وقال الدكتور محمد فريد شوقي، وكيل مديرية الشباب والرياضة في سوهاج، في تصريحات صحفية لـ"بوابة الأهرام" اليوم الخميس، إن الورشة تنظمها المديرية بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي، ويشارك فيها 50 شابا وفتاة من مختلف أنحاء المحافظة، بهدف خلق فرص عمل لهم بالسوق الحر من خلال تدريبهم على كيفية عمل مبادرات ومشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ودراسات الجدوى، وكيفية الحصول على تمويل لهذه المشروعات، وتعريفهم بالمشروعات المتاحة.

ولفت وكيل مديرية الشباب والرياضة، إلى أن المديرية بدأت أمس تدريب 60 شابا وفتاة لمدة 4 أيام بمركز التعليم المدني وإعداد القادة على المعلومات الصحيحة عن الصحة الإنجابية وختان الإناث بمعرفة مدربين معتمدين من صندوق الأمم المتحدة للسكان في إطار تعاونه مع وزارة الشباب والرياضة بحضور ممدوح طلب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وخالد توفيق من الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب ممثلا للوزارة.

وأشار شوقي، إلى إقامة معسكر للجوالة بمركز شباب الزهور وسط النيل بمشاركة 100 جوال وجواله من مختلف مراكز الشباب على مستوى المحافظة، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر الحالي.

مادة إعلانية