عبد المحسن سلامة: ما يحدث في مصر من إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة "ثورة تعمير" | فيديو

11-9-2019 | 19:35

عبد المحسن سلامة

 

سارة إمبابي

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين السابق، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن المساحة المعمورة في مصر، من قبل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، كانت تبلغ من 6% إلى 7%، لافتًا إلى أن هناك خطة الآن لمضاعفة هذه المساحة من 12% إلى 14%.


وأضاف "سلامة"، خلال حواره مع برنامج "حديث المساء"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، أن ما يحدث في مصر حاليا هو "ثورة تعمير"، مشيرًا إلى أن التعمير له عوائد اقتصادية، متابعًا: "فهو عبارة عن إعمار متكامل، وحياة كبيرة، وتوفير فرص عمل، وزيادة في العائد الاقتصادي لزيادة الناتج المحلي".

وأوضح "سلامة"، أن مصر تقوم بإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة بمشروعات ضخمة للبنية التحتية من خلال ثورة تعمير يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مردفًا قائلا: "زراعة الأشجار المثمرة لها قواعد لزراعتها حتى تثمر وتنتج.

وأشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الآهرام، إلى أن المشروعات الزراعية والسكنية والتعليمية وغيرها تؤسس لدولة حديثة تواكب العصر، مؤكدًا أن ما يحدث في مصر الآن هو ثورة تعمير كبيرة لإعمار مساحات كبيرة من الأراضي حتى تعود بالمردود على الناتج المحلي، وعلى جميع القطاعات.


عبد المحسن سلامة: المشروعات الزراعية والسكنية والتعليمية وغيرها تؤسس لدولة حديثة تواكب العصر