لجنة فنية تتفقد 26 محجرا للجرانيت بأسوان

11-9-2019 | 18:56

جانب من التفقد

 

أسوان - محمد بكري

تفقدت لجنة فنية برئاسة حازم عزت السكرتير العام للمحافظة اليوم مواقع ٢٦ محجرا للجرانيت الأسود والأحمر الواقعة بمناطق المسلة وامتدادها والمحمودية والشلال.


وأكد حازم عزت أن المرور الميداني لهذه اللجنة يهدف إلى تفقد كافة مواقع المحاجر المتاخمة للكتلة السكانية والوقوف على مدى تأثيرها على المساكن المقامة من عدمه .

وشدد السكرتير العام على مديري إدارة ومشروع المحاجر بضرورة عرض تقرير يومى معتمد من الجيولوجيين المختصين لبيان الموقف الحالى للمحاجر وآلية عملها ومدى صلاحية تراخيصها.

ووجة السكرتير العام مسئولي مجلس المدينة بسرعة مراجعة مستندات الملكية والموقف الإنشائى والقانونى للمبانى والبيوت والعمارات السكنية القائمة أو الجارى إنشاؤها فى محيط المحاجر الجرانيتية، مع ضرورة إعداد حصر كامل بجميع قرارات الإزالة الصادرة مسبقاً للمبانى والمنشآت المخالفة، بجانب سرعة اتخاذ الإجراءات واستصدار القرارات اللازمة لإزالة كافة التعديات الواقعة فى محيط هذه المحاجر ، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الأمن من أجل التجهيز لشن حملات مكثفة لتنفيذ قرارات الإزالة وذلك حفاظاً على المخزون الإستراتيجى الفريد الذى تمتلكه المحافظة من الخامات المحجرية المختلفة وعلى رأسها خام الجرانيت بأشكاله المتنوعة .


جانب من التفقد