هبة هجرس: المرأة المصرية تحظى باهتمام الدولة.. وصحتها على رأس الأولويات

11-9-2019 | 19:23

هبة هجرس تشارك في مؤتمر العربي الاول لتعزيز صحة المرأة

 

هايدي أيمن

قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للإعاقة وعضو مجلس النواب، إن المرأة المصرية تحظى بالاهتمام من قبل الدولة والقيادة السياسية، مؤكدًة أن صحة المرأة على رأس الأوليات في هذه الفترة.


أكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس خلال كلمتها في مؤتمر "تعزيز صحة المرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030" ضرورة الاهتمام بصحة المرأة ذات الإعاقة لأنها لفترة قريبة جدً كانت الأكثر تهميشا والأكثر عرضة للمخاطر، مشيرًة إلى تضمين صحة المرأة ذات الإعاقة بأهداف التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التي أعدها المجلس القومى للمرأة واعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسي  فى عام المرأة المصرية 2017 كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة تتضمن محورًا خاصًا بالتمكين الإجتماعي الذي يشتمل على موضوع التوعية الصحية للمرأة، والمرأة ذات الإعاقة.

جاء ذلك خلال مشاركة النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس القومى للمرأة فى جلسة " الرعاية الصحية للمرأة فى المراحل العمرية المختلفة "ضمن فعاليات المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة، والذي عقد اليوم الأربعاء، بعنوان "تعزيز صحة المرأة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030"، وتنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ووزارة الصحة والسكان، والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وتطرقت "هجرس" إلى عدد من القضايا والظواهر والممارسات التى تنتهك حقوق المرأة ذات الإعاقة جسديًا ونفسيًا وذلك للوقوف على كيفية مواجهة تلك القضايا والحد من تلك الممارسات.