رئيس مبادلة الإماراتية: مصر دولة جاذبة للاستثمارات في قطاع البترول والغاز

11-9-2019 | 17:44

مصبح الكعبى رئيس شركة مبادلة الإماراتية

 

يوسف جابر

قال مصبح الكعبي، رئيس شركة مبادلة الإماراتية، إن مصر دولة جاذبة للاستثمارات فى قطاع البترول والغاز في ظل ما يزخر به هذا القطاع من فرص استثمارية متنوعة وجاذبة واهتمام الدولة بتهيئة المناخ الملائم للاستثمار بما يحقق المنافع المشتركة.

وأشاد رئيس الشركة بما تحقق من إنجاز زمنى في حقل ظهر العملاق للغاز الطبيعى للوصول إلى كامل إنتاجه خلال فترة وجيزة، مشيرا الى أن ماتحقق في هذا الحقل يجعله من أهم العلامات في تاريخ صناعة الاستكشاف عن الغاز الطبيعى في مصر والعالم.

جاء ذلك خلال لقاءه بمسئولين بوزارة البترول على هامش مؤتمر الطاقة العالمي بالامارات حيث تم بحث فرص تقوية التعاون بين الجانبين في ضوء اهتمام الشركة الإماراتية بضخ مزيد من الاستثمارات في قطاع البترول والغاز المصرى خاصة بعد ما لمسته في مصر من نجاح بعد دخولها ضمن شركاء حقل ظهر والاستحواذ على جزء من حصة شركة إينى الإيطالية .

وقالت وزارة البترول إن الدولة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بتشجيع وتحفيز الاستثمارات العربية في الاقتصاد المصرى خاصة في قطاعات حيوية كالبترول والغاز، وأنها تعمل على تذليل التحديات أمام تلك الاستثمارات بما يضمن تحقيق المصالح المشتركة وجنى عوائد من تلك الاستثمارات تعود بالنفع على الاقتصاد المصرى.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على بدء دراسة العمل في مجال نقل وتوزيع المنتجات البترولية في اطار رغبة الشركة في تنويع استثماراتها في مصر في مجالات وأنشطة مختلفة بصناعة البترول.