"مديرية تعليم سوهاج": 900 معلمة عجز في رياض الأطفال بالمحافظة

11-9-2019 | 16:55

رياض الأطفال -أرشيفية

 

سوهاج – محمد مطاوع

قال ماهر عبد الخالق، مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم في سوهاج، إن رياض الأطفال به عجز يصل إلى أكثر من 900 معلمة، حيث عدد قاعات رياض الأطفال على مستوى المحافظة يصل عددها إلى 1600 قاعة، وتتطلب كل قاعة منها وجود معلمتين، بينما يصل عدد معلمات رياض الأطفال إلى 2300 معلمة فقط، بينما المفروض أن يكون عددهن 3200 معلمة مع مراعاة وجود البعض منهن في إجازات وضع وخلافه.


وأضاف عبد الخالق، في تصريحات صحفية لـ "بوابة الأهرام"، اليوم الأربعاء، أنه يوجد بخلاف هذه القاعات 570 روضة، والروضة بها أكثر من قاعة، مشيرًا إلى قبول 62 ألفًا و200 طفل وطفلة بالمدارس الحكومية، و8800 طفل وطفلة بمدارس اللغات التجريبية الرسمية، و4 آلاف طفل بالمدارس الخاصة.

وأكد مدير الشئون التنفيذية، إن المديرية استعدت لبدء الدراسة برياض الأطفال التي بدأت اليوم، من حيث جلسة الأطفال، وتوفير الأدوات، والوسائل الخاصة بتعليم الأطفال، وتدريب معلمات التدريب التنشيطي، وتدريب اللغة الإنجليزية.

ولفت عبد الخالق، إلى أنه تم قفل باب التحويل بـ "kg2 "على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، يوم 29 أغسطس الماضي، فيما تستمر التحويلات من محافظة إلى محافظة أخرى، حتى منتصف شهر نوفمبر القادم، أما "kg1 " لا يوجد به تحويلات، ونفس الوضع بالنسبة للصف الثاني الابتدائي، فيما لا توجد تحويلات في الصف الأول الابتدائي.