اللجنة الأوليمبية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الدول العربية بشأن التحكيم الرياضي

11-9-2019 | 16:31

جانب من التوقيع

 

كريم عماد

وقع مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية، بروتوكول تعاون مع جامعة الدول العربية، لعقد مؤتمر بخصوص التحكيم الرياضي في مصر والدول العربية.

حضر فعاليات توقيع البروتوكول السفير سعود القحطاني رئيس المنظمة العربية للعلوم الإدارية ، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية، والمستشار أيمن عبدالرحمن رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتور عادل السن أمين عام المنظمة العربية للعلوم الإدارية.

يعقد المؤتمر في شهر يناير المقبل بدعوة رؤساء اللجان الأوليمبية العربية والمختصين بالشأن الرياضي والخبراء وتم اختيار اللجنة الأوليمبية المصرية لتوقيع البروتوكول مع جامعة الدول العربية وإقامة المؤتمر باعتبار مصر رائدة في تطبيق التحكيم الرياضي المؤسسي في الوطن العربي ودورها الريادي في الرياضة العربية والاستفادة من تجربة مصر.

شهد توقيع البروتوكول تبادل الدروع التذكارية وإهداء مسلة ذكرى مرور 100 سنة على تأسيس اللجنة الأوليمبية المصرية.

أبدى هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية سعادته بتوقيع البروتوكول وأن تطبيق مصر للتحكيم الرياضي تجربة رائدة في الوطن العربي واللجنة الأوليمبية المصرية مستعدة لتقديم التعاون وتبادل الخبرات مع الدول العربية الشقيقة لأن التحكيم الرياضي أصبح ضرورة للرياضة.

وأضاف هشام حطب، أن التعاون بين اللجنة الأوليمبية المصرية ومركز التسوية والتحكيم المصري وجامعة الدول العربية أمر مشرف ويؤكد دور مصر الرياضي مع الدول العربية الشقيقة.