أول يوم دراسة في محافظات الجمهورية.. القاهرة تحتفل.. وكفر الشيخ تنظم كرنفالا.. وشمال سيناء تقدم الهدايا | صور

11-9-2019 | 16:29

أول يوم دراسة في محافظات الجمهورية

 

فتحت المدارس أبوابها صباح اليوم الأربعاء، لاستقبال الطلاب الجدد وسط فرحة عارمة وتوزيع للهدايا والورود، احتفالاً ببداية العام الدراسي الجديد، ودخول طلاب مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي الدراسة، على أن يلحق بهم باقي الصفوف الدراسية في 21 سبتمبر الحالي.


وتزينت الفصول داخل المدارس بالورود والبالونات في مشهد يعكس حرص إدارات المدارس على تشجيع الطلاب على حب التعليم، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أن البداية المبكرة للدراسة هدفها استكمال الوقت الكافي لتدريس الأهداف الموضوعة للتلاميذ في منظومة التعليم الجديدة.

في مدارس القاهرة، استقبلت المدارس أطفال مرحلة الروضة بصفيها الأول والثاني، وتلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائي، وسط استعدادات مكثفة بدأتها مديرية التربية والتعليم بالقاهرة منذ أسبوعين.

وشدد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على مديري العموم بالمرور على المدارس، في أول يوم دراسي للمراحل السالف ذكرها، وكلفهم بتذليل جميع الصعاب أمام الأطفال والتلاميذ وأولياء أمورهم.


أول يوم دراسة في محافظات الجمهورية



كما كلفهم بتسليم الكتب الدراسية للتلاميذ، وعدم التقيد بسداد المصروفات، حتى يتسنى للجميع بدء الدراسة، وفق تعليمات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والذي أعلن بدء الدراسة اليوم لرياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، نظرا لإمكانية إنهاء المناهج الجديدة المقررة عليهم، وفق الخطة الزمنية المعدة لذلك.

واستقبلت المدارس في إدارات محافظة القاهرة المختلفة، جميع الأطفال والتلاميذ وسط احتفالات بسيطة لإدخال البهجة على نفوسهم في هذه المرحلة الهامة من أعمارهم.

في محافظة كفر الشيخ، استقبلت المدارس تلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائى، بالهدايا والأغاني، وتحول اليوم الدراسي لكرنفال ألوان وألعاب، لجذب انتباه الأطفال، حيث شاركت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم، الأطفال في ألعابهم، ووزعت عليهم الهدايا.

وانتظمت العملية التعليمية في بداية اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، في 728 مدرسة منها 580 مدرسة بها قاعات رياض أطفال، وتوافد على المدارس 175 ألفا و518 تلميذا وتلميذة.

كما انتظم 238 ألف تلميذ في الصفين الأول والثاني الابتدائي ومرحلة رياض الأطفال، في محافظه أسيوط بالصفوف الدراسية الأولى رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي على أن تبدأ باقي الصفوف والمراحل يوم 21 سبتمبر الجاري.

وأكد وكيل الوزارة، انتظام أكثر من 238 ألف تلميذ وتلميذة في الصفين الأول والثاني الابتدائي ورياض الأطفال بجميع أنواع المدارس الحكومية والرسمية "عربي ولغات"، والخاصة "عربي ولغات" و"اليابانية".


أول يوم دراسة في محافظات الجمهورية



وشهدت مدارس محافظة الغربية انتظاما داخل 1410 مدارس ابتدائية ورياض أطفال على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك لتلاميذ رياض الأطفال، والصف الأول والثانى الابتدائى.

وشدد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، على ناصر حسن وكيل وزارة التعليم بالغربية، على تسليم الكتب المدرسية للطلاب بشكل سريع، وعدم التقيد وربطها بسداد المصرفات أولا.

وفي محافظة الوادي الجديد استقبلت 148 مدرسة بالإدارات التعليمية بالخارجة والداخلة وباريس والفرافرة وبلاط بالوادي الجديد، تلاميذ رياض الأطفال والفصول الأول والثاني الابتدائي في أول يوم دراسة للعام الجديد.

وقال إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، في تصريحات خاص لـ"بوابة الأهرام"، إن إجمالي التلاميذ الذين استقبلتهم المدارس في اليوم الأول للدراسة حوالي 12 ألف تلميذ وان جميع المدارس مجهزة تمامًا لاستقبال العام الدراسي الجديد.


أول يوم دراسة في محافظات الجمهورية



وتوافد أطفال رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي، على المدارس بمحافظة الأقصر، في أول أيام بدء العام الدراسي الجديد 2019 - 2020.

وانطلقت أيضًا الدراسة لطلاب المنظومة الجديدة بمرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي بجميع مدارس الإسكندرية، على أن يلحق بهم باقي المراحل التعليمية يوم 21 سبتمبر الجاري.

وفي محافظة شمال سيناء، قام حسين سلامة عرادة، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والقائم بأعمال مدير المديرية، بزيارة مدرسة الشهيد أحمد حمدي الابتدائية بمدينة العريش؛ لمتابعة سير العملية التعليمية داخل المدرسة، ومدى استعداد المدرسة لبداية العام الدراسي الجديد، وضمان انضباط المدرسين والموظفين خلال أول يوم دراسي.

واستقبلت مدرسة الشهيد شريف محمد حسين الابتدائية، بمدينة العريش، الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي، بتوزيع الهدايا لتحفيزهم وتشجيعهم على حب المدرسة والدراسة.


أول يوم دراسة في محافظات الجمهورية



ووزع علاء جودة مدير المدرسة، أقلام رصاص وبالونات، كهدية رمزية من إدارة المدرسة للطلبة، لتشجيعهم، وخلق جو من التآلف بين المدرس والطالب.

واستقبلت المدرسة الطلاب، بتعليق الزينات داخل الفصول بالألوان المبهجة، وتشجيع الطلاب على الحفاظ على الفصول، والنظافة، وتجميل الشكل العام.