إيتو: لو كان اسمى "إيتوسينهو" كنت سأفوز بالكرة الذهبية

11-9-2019 | 15:30

الكاميروني صامويل إيتو

 

كريم السعدني

قال الكاميروني صامويل إيتو، لاعب برشلونة السابق في تصريحات لشبكة "VoxAfrica"، إن الأفارقة "لا يحظون باحترام المرشحين"، مشيراً إلى أن جائزة الكرة الذهبية لن ينالها نجما ليفربول المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني مستقبلاً.

وقال إيتو إن عدم تواجد صلاح وماني والجابوني أوباميانج، المتوّجين بجائزة هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، في قائمة أفضل 5 لاعبين في العالم لا يوجد له أي تفسير.

وأضاف النجم الكاميروني المعتزل أنه مما لا شك فيه أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعبان على أعلى مستوى، إلا أن المتوّج ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي مع ليفربول هم محمد صلاح وساديو ماني.

وفي تعليقه على عدم فوزه بجائزة الكرة الذهبية، قال إيتو ساخراً إنه "لو كان برازيلياً لتوّج بالجائزة"، مضيفاً "لو كان اسمي إيتوسينهو كنت سأفوز بالكرة الذهبية".

وعن تاريخه الشخصي قال إيتو "أنا لاعب فريد من نوعه، أنا الأفضل في إفريقيا و يجب أن أحصل على مكانتي ، الآخرين يعرفون ذلك جيدا وعليهم قبول هذا الأمر" .

يجب أن تحصل الكاميرون على بطولات أكثر كما فعلت في عهدي ،الكاميرون هي برازيل إفريقيا لقد فعلت كل شيء لتحسين العلاقات بين الكاميرون والاتحاد الأفريقي لكرة القدم ،أعلم أنني لن أكون أبديًا و سيأتي شخص آخر و يفعل أشياء جيدة وربما أفضل مني.