محافظ البحر الأحمر يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير العشوائيات | صور

11-9-2019 | 16:07

محافظ البحر الأحمر خلال الاجتماع

 

البحر الأحمر - على الطيرى

عقد أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، اجتماعًا بديوان عام المحافظة، لاستعراض آخر المستجدات التي تمت بمشروعات تطوير العشوائيات بكل مدن المحافظة من مدينة رأس غارب شمالا وحتى مدينة حلايب جنوبا.


وخلال الاجتماع، عرض الدكتور ضياء الدين ابراهيم، المكتب الاستشاري، الموقف التنفيذي للأعمال التي تمت بمدينة الغردقة، وباقي المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة، و استعرض مشروعات بديل العشوائيات التي تمت بمدينتى حلايب وشلاتين، بالإضافة إلى مشروع إنشاء الأسواق بهم.

كما استعرض محافظ البحر الأحمر، أيضا بديل العشوائيات التي تم تنفيذها والمقامة بمدن البحر الأحمر منها ( اسكان الروضة بالغردقة _ اسكان سفاجا _ اسكان القصير _ اسكان رأس غارب )، مؤكداً إنه تم الانتهاء من بناء العمارات والبيوت السكنية بنسبة ١٠٠%، كما تم توصيل كافة المرافق من مياه الشرب والصرف صحي والكهرباء، وتطبيق تجربة فريدة من نوعها وهي معالجة المياه الرمادية وإعادة استخدامها مرة أخرى في ري الزراعات، موضحا أنه جار إنشاء كافة مباني الخدمات من محلات تجارية ومخابز وغيرها من احتياجات الأهالي قبل تسليمهم تلك الوحدات .

وفي نهاية الاجتماع قدم محافظ البحر الأحمر، الشكر إلى صندوق تطوير العشوائيات على السرعة العالية في تقديم الحلول، مشيرًا إلى مدى التعاون المثمر بين المحافظة، و صندوق تطوير العشوائيات، كما قدم الشكر إلى المكاتب الاستشارية، وأطقم العمل المشاركة لهم، والتي ساعدت كثيرا في تطوير الصورة الذهنية والبصرية.

حضر الاجتماع الدكتور خالد صديق، مدير صندوق تطوير العسوائيات، والمهندس وائل عزت، رئيس الإدارة المركزية لصندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان، والمهندسة سوزان نادر، منسق عام محافظة البحر الأحمر لصندوق تطوير العشوائيات، بالإضافة إلى كافة الجهات المعنية والقيادات التنفيذية بالمحافظة.


محافظ البحر الأحمر خلال الاجتماع


محافظ البحر الأحمر خلال الاجتماع


محافظ البحر الأحمر خلال الاجتماع