فرحة عارمة لأولياء الأمور بشمال سيناء بعد قرار إعفاء المدارس الحكومية من المصروفات

11-9-2019 | 15:42

المدارس - أرشيفية

 

شمال سيناء – هناء الطبراني

أعرب أهالي شمال سيناء، وأولياء الأمور، عن سعادتهم بصدور قرار وزاري بإعفاء جميع الطلاب بمدارس المحافظة من المصروفات الدراسية للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠١٩م، وعلي رأسهم أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاء، وأبناء شهداء ضحايا العمليات الإرهابية والطلاب يتامى الأب.

قال محمد مصطفى، (٣٤ عاما- تاجر- ولي أمر لثلاثة أبناء)، إن قرار إعفاء أهالي شمال سيناء من المصروفات الدراسية  جاء في وقته، خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها، متمنيًا إلغاء المصروفات نهائيًا.

وأعربت غادة أحمد، مُدّرسة بإحدى مدارس شمال سيناء، عن سعادتها بالقرار، موضحة معاناة الأهالي في دفع المصروفات المدرسية كل عام، لافتة إلى دور الدولة الكبير في منح الطلاب الأدوات المدرسية والكتب مجانا، للنهوض بالعملية التعليمية، وخاصة أهالي شمال سيناء.

وأكد سلام علي الطالب بالمرحلة الثانوية، أن والدته فرحت بالقرار، حيث إن والده متوفي، ووالدته هي التي تتحمل الإنفاق عليه وإخوته، مشيرًا إلى أن قرار الدولة بالإعفاء من المصروفات سيوفر لعائلته أموالا يستطيعون إنفاقها على أشياء أخرى ضرورية لهم.

وتوجه أهالي شمال سيناء بالشكر والعرفان للدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، لوقوفه بجانبهم ودعمهم في شتى المجالات بالمحافظة، داعين الله أن يديم الاستقرار والأمن والأمان للمحافظة بشكل تام، وتعود الحياة كما كانت من قبل.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك فئات من الطلبة تم إعفاؤها من المصروفات الدراسية فى المدارس الحكومية، للعام الدراسى الجديد 2019،2020، وعلى رأسهم أبناء شهداء ثورة 25 يناير وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاء وأبناء الشهداء ضحايا العمليات الإرهابية والطلاب يتامى الأب.