أهالي "العزيزية" يعانون من انقطاع مياه الشرب منذ 6 أيام.. والقابضة: السبب تحويل خط للقرى المجاورة

11-9-2019 | 15:42

انقطاع مياه الشرب

 

الشرقية-عادل الشاعر،

تشهد الوحدة المحلية بالعزيزية التابعة لمركز منيا القمح، حالة من العوز الشديد لمياه الشرب على مستوى القرية الأم، منذ 6 أيام مضت، على حد قول السكان المحليين لنفس القرية، فيما أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب أن نقص المياه جاء نتيجة لتحويل حصة من الخدمة لعدد من القرى المجاورة.


قال أحمد جودة، أحد سكان قرية العزيزية، إنه استغاث بالخط الساخن عدة مرات طالبا عودة الخدمة المنقطعة لمياه الشرب منذ 6 أيام تقريبا، مما تسببت في ضيق شديد لدى السكان المحليين.

وأضاف جودة، أن مياه الشرب تعود بقوة شديدة، لمده لا تزيد على  ساعة ثم تعود في انقطاع الخدمة مجددا، مشيرًا إلى إنه يتمكن من ملء كميات كبيرة من المياه بجراكن، لسد العجز طوال باقي اليوم، مناشدا الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بسرعة التدخل لحل المشكلة.

وأوضح هاني حميد، من سكان القرية نفسها، أن مياه الشرب انقطعت منذ قرابة أسبوع، متهما موظفي المحطة بالإهمال والتقصير في العمل، مطالبًا بفتح تحقيق لمعرفة سبب ندرة المياه بالقرية التي يمر منها أهم منابع المياه وهو بحر مويس.

ومن جانبه أكد المهندس سيد غريب، مسئول بالخط الساخن للشركة القابضة لمياه الشرب بالشرقية، أنه سجل عدد من الشكاوي من أهالي العزيزية وجاري فحص الشكوي، مؤكدا أن المشكله تكمن في تحويل حصة من المحطة المرشحه لعدد من القري المجاورة لدعمهم بمياه الشرب.