ضبط موظف استولى على 450 ألف جنيه من سيدة بدعوى تسهيل حصولها على قرض

11-9-2019 | 13:45

ضبط - ارشيفية

 

أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط مندوب تسويق بإحدى الشركات لقيامه بالنصب على إحدى الشركات والاستيلاء من مالكتها على 450 ألف جنيه بدعوى مقدرته على مساعدتها فى الحصول على قرض قيمته 15 مليون جنيه.


تبلغ للإدارة بتضرر إحدى الشركات كائن مقرها بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة، من (موظف بأحد البنوك) لقيامه بالنصب والاحتيال على مالكة الشركة، والاستيلاء على مبلغ مالى قدره 450 ألف جنيه، بزعم إنهاء إجراءات الحصول على قرض للشركة قيمته 15 مليون جنيه من البنك على غير الحقيقة.

اسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص (حاصل على ليسانس حقوق) مقيم بالقاهرة، استغل طبيعة عمله كمندوب تسويق بإحدى الشركات المتعاقدة مع البنك المشار إليه، على تقديم خدمات وعروض القروض لعملاء البنك، وقام بالنصب والاحتيال على مالكة الشركة، والاستيلاء منها على مبلغ مالى قدره 450 ألف جنيه، عقب إيهامها بقدرته على إنهاء إجراءات حصولها على قرض باسم الشركة المملوكة لها (على غير الحقيقة).

كما أوهمها بوجود بعض الاعتراضات على شركتها فى الحصول على قروض، وأنه يمكنه إنهاء تلك الاعتراضات من البنك والحصول على الموافقة لإعطائها قرضا قيمته 15 مليون جنيه، وقامت بالتوقيع على 15 شيكا بنكيا منسوبا للبنك مانحا القرض قيمة كل شيك مليون جنيه كضمان لذلك القرض.

عقب تقنيين الإجراءات تم ضبط المذكور بمقر الشركة محل عمله، وبمواجهته بما جاء بأقوال الشاكية، وما أسفرت عنه التحريات، اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وأنه قام بالتصرف فى المبالغ المالية التى قام بالاستيلاء عليها من مسئولى الشركة الشاكية، فى شراء شقة سكنية عقب ارتكابه الواقعة بمبلغ 500 ألف جنيه.

وأضاف المتهم بقيامه بتزوير الشيكات البنكية المنسوبة للبنك بنفسه من خلال برامج الكمبيوتر، عن طريق المحو والتعديل باستخدام ماسح ضوئى (إسكانر )، وإعادة طباعته من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص به بمسكنه، وذلك لإيهام مالكة الشركة بجدية القرض، وضبط بإرشاده (عقد شراء الوحدة السكنية، المستندات الخاصة بقرض الشركة محل الواقعة )، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.