بدء الدراسة لتلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي بالأقصر| صور

11-9-2019 | 10:15

بدء الدراسة في الأقصر

 

الأقصر- إيمان الهواري

توافد اليوم الأربعاء، أطفال رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائى، على المدارس بمحافظة الأقصر، في أول أيام بدء العام الدراسى الجديد 2019 - 2020.


وحرص أولياء الأمور على التقاط الصور مع أبنائهم احتفالا بدخول العام الدراسى، كما احتفل الأطفال مع بعضهم بالمرح واللعب داخل فناء المدرسة.

من جانبه، قال الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، إنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة العامة للمدارس وتوفير الاحتياجات المدرسية، موضحاً أنه تم إعادة حصر وتوزيع المقاعد المدرسية سواء بالتعليم العام أو الفني حسب الاحتياج الفعلي لكل مدرسة، وتم تسليم كافة مديري الإدارات التعليمية ومسئولي المدارس كافة احتياجات كل مدرسة من مخازن المديرية، وذلك بعد إعداد تقارير بالاحتياجات الفعلية.

وأوضح "عايد"، أنه أيضاً وبتعليمات من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تم اتخاذ عدة إجراءات نحو زيادة نسبة الاستيعاب بمرحلة رياض الأطفال مع اتباع القواعد المنظمة لذلك، مع إجراء تدريبات للمعلمين على نظام التعليم الجديد، حيث تم الانتهاء من تدريب تنشيطي لجميع معلمي رياض الأطفال، وتم الانتهاء من تدريبات اللغة الإنجليزية لمدربي رياض الأطفال (connect) ومدربي الصفين الأول والثاني (connect plus).

وأكد الشناوى عايد، البدء في تجهيز 10 مدارس جديدة تدخل الخدمة رسمياً مع بدء العام الدراسي الجديد، حيث انتهت أعمال توصيل المرافق للمدارس الجديدة أو التي تم التوسع بها كانت من أهم الأولويات والتي تم التوجيه بإنهائها، وتمت غالبية تلك الأعمال لمواجهة الكثافة الطلابية بالمدارس.

يذكر أن الدراسة انطلقت اليوم الأربعاء في الصفوف الدراسية الأولى لرياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي على أن تبدأ في باقي الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوى 21 سبتمبر الجاري.


بدء الدراسة لتلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي


بدء الدراسة لتلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي


بدء الدراسة لتلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي


بدء الدراسة لتلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي