"الصناعات" و"العربية للتصنيع" يبحثان التعاون بهدف تعميق التصنيع المحلي والحد من الاستيراد/ صور حظر

10-9-2019 | 21:17

جانب من اللقاء

 

عبد الفتاح حجاب

استقبل الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية والوفد المرافق له من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الغرف الصناعية، والمجالس التصديرية بحضور عدد من رؤساء الشركات التابعة للهيئة.


يهدف اللقاء بحث أوجه التعاون والتكامل بين الغرف الصناعية والهيئة وخاصة في مجالات تعميق التصنيع وإنتاج بعض السلع الاستراتيجية.

وبعد كلمة افتتاحية، رحب فيها الفريق "التراس" بالحاضرين إصطحب الجمع في جولة تعريفية بالمصانع التابعة للهيئة والتي تتضمن الصناعات المدنية إلى جانب الصناعات العسكرية ، كما شاهدوا فيلما تسجيليا عن كل مصانع الهيئة.

من جانبه عبر السويدي عن سعادته بمستوى وتنوع الانتاج بمصانع الهيئة، مؤكًدا أن المرحلة القادمة ستشهد تعاونا بين اتحاد الصناعات المصرية بجميع القطاعات الصناعية التي يمثلها، والهيئة؛ بهدف تعميق التصنيع المحلي للإستغناء عن الإستيراد تدريجيا وتوفير العملة الأجنبية، ولما يمثله ذلك من فرص لرجال الصناعة للتوسع في أعمالهم بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة.

وأضاف السويدي أن العمل على تشجيع التصدير سيكون بالتوازي وخاصة إلى دول أفريقيا وأوضح أن إتحاد الصناعات المصرية قد حقق شوطا من النجاح في التواصل مع والوصول إلى العديد من دول أفريقيا من خلال لجنة التعاون الإفريقي بالاتحاد، مقترحا إنضمام عدد من المسئولين بالهيئة اليها، الأمر الذي لاقى استحسانا وموافقة من الفريق التراس.

وبعد جلسة حوارية مفتوحة اتفق الحاضرون على التواصل الدائم وعقد الاجتماعات المكثفة والمتخصصة في كل القطاعات الصناعية الواعدة لتحقيق الأهداف المرجوة من النهوض بالقطاع وتعميق الانتاج ورفع تنافسيته.


جانب من اللقاء


جانب من اللقاء