أبو الغيط: مجلس وزراء الخارجية العرب يدين تصريحات نتانياهو حول ضم أراضى الضفة الغربية

10-9-2019 | 20:01

أحمد أبو الغيط

 

أحمد عادل

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية فى البيان الختامى  لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري فى دورتها العادية (152) إدانة المجلس لتصريحات رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلى بنيامين  نتانياهو بضم أراضى الضفة الغربية المحتلة .

وأضاف أبو الغيط أن هذه الخطوة استدعت إصدار بيان مجلس الجامعة على المستوى الوزارى يعرب فيه عن إدانته ورفضه المطلق بشأن ضم الأراضى المحتلة فى الضفة الغربية، مؤكدًا أن هذه الخطوة تنسف أي فرصة لإرساء السلام العادل فى المنطقة.

وفي شأن آخر فقد أكد أبو الغيط إلى أن سامح شكرى، وزير الخارجية المصري قد أحاط المجلس الوزارى بنتائج المفاوضات المصرية الإثيوبية حول سد النهضة، واستمع الوزراء العرب بدقة إلى التفاصيل، وأكدوا أن الأمن المائى المصرى جزء لا يتجزأ من الأمن المائى العربى، وأعربوا عن تضامنهم الكامل لمصر والسودان فى حقوقهم المائية.

وأيد الوزراء الرؤية المصرية التى تتطلع إلى تكثيف المفاوضات الثلاثية بهدف الوصول إلى اتفاق يضمن كل الحقوق لمصر والسودان من خلال التعاون والتكامل، وأن تتحلى الأطراف بأكبر قدر من المصداقية مع بعضها البعض،وهذا يمثل الموقف العربى الثابت من الأطراف الثلاثة .

الأكثر قراءة