تعرف على تفاصيل النسخة الثامنة من المؤتمر الوطني للشباب

10-9-2019 | 19:34

جلسة اسأل الرئيس - أرشيفية

 

شادي عبدالله زلطة

تنشر "بوابة الأهرام" تفاصيل النسخة الثامنة من المؤتمر الوطني للشباب، الذي من المقرر انطلاقه السبت المقبل في 14 سبتمبر الجاري.


من المقرر أن تحتوي النسخة الثامنة على جلستين رئيسيتين على مدار اليوم قبل جلسة "اسأل الرئيس" إحداهما بعنوان" تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا"، الثانية بعنوان "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع".

وستكون محاور النقاش الرئيسية في جلسة "تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا " عن استعراض تطور الإرهاب وتناميه في المنطقة، وعودة مقاتلي داعش، وتوصيف أوضاع الإرهاب وتأثيرها على مصر والعالم، بالإضافة الى التكتيكات الجديدة التي تواجهها.

أما جلسة "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع"، ستكون محاور النقاش الأساسية فيها هي دور السوشيال ميديا في تزييف الوعي بطرق حديثة وكيف يتم صناعة الوعي الزائف لدى المتلقي؟، واستعراض ما يتم حاليا بشكل مباشر من قضايا على مواقع التواصل الاجتماعي وكيفية أن ذلك جزء من حروب الجيل الرابع، بالإضافة الى طرح تساؤل عن كيفية تحول السوشيال ميديا إلى الإعلام البديل.

وينعقد المؤتمر بحضور 1600 مشارك غالبيتهم من الشباب، حيث سيحضر شباب البرنامج الرئاسي وشباب الجامعات مع شباب السياسيين وشباب المهندسين العاملين في المشروعات القومية، وشباب الأطباء وأيضًا شباب رجال الأعمال.

وتعتبر جلسة "اسأل الرئيس" أبرز جلسات المؤتمر الوطني للشباب من حيث التفاعل والتأثير، ويقوم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، في محاولة منه لإثراء وزيادة الوعي العام للمصريين بكل ما يدور في البلاد.

وسيتم فتح باب توجيه الأسئلة عليها على الموقع الإلكتروني: Askthepresident.ne