"الزراعة" تنظم قوافل بيطرية علاجية إرشادية بقرى بني سويف مجانا

10-9-2019 | 13:11

قوافل بيطرية

 

تنظم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في معهد بحوث التناسليات الحيوانية بالتعاون مع معهد بحوث صحة الحيوان ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات الحيوانية ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني التابعة لمركز البحوث الزراعية، والهيئة العامة للطب البيطرى ومديرية الطب البيطرى ببني سويف وصندوق التأمين على الماشية عددا من القوافل البيطرية التنموية العلاجية الإرشادية المجانية بقرى محافظة بني سويف خلال الفترة من ١٤ حتى ١٩ سبتمبر الجاري.


وقال الدكتور إبراهيم جاد مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية ، إن نشاط القافلة يشمل أعمال الفحص التناسلى والسونار والجراحة والباطنة والأمراض التناسلية وعلاج الطفيليات الداخلية والخارجية وتحصينات غير السيادية وفحص للأمراض الوبائية والمعدية والفحص المعملى للعينات الممثلة لكافة المشاكل الحقلية.

وأضاف أن نشاط الحملة يشمل أيضا عقد ندوة إرشادية لصغار المربين حول تدوير المخلفات وعمل السيلاج، فضلا عن دورة تدريبية للأطباء البيطريين بالمديرية وندوة لصندوق التأمين على الماشية لصغار المربين بمديرية الطب البيطري ببني سويف. وأشار إلى أن القرى المستهدفة التي تم تمويل الحملات بها من خلال برنامج التنمية الزراعية هي: بهبشين بمركز ناصر، قاي بمركز أهنسيا، قمبش بمركز ببا، باروط بمركز بني سويف، والميمون بمركز الواسطي.