أخبار

جامعة عين شمس تبحث رفع كفاءة الجهاز الإداري

9-9-2019 | 19:57

جامعة عين شمس

محمود سعد

عقد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة شريفة الشريف مدير المعهد القومي للإدارة اجتماعا موسعا، لمناقشة وبحث سبل تطوير ورفع كفاءة الجهاز الإداري بالجامعة، بحضور الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و د. خالد قدري عميد كلية التجارة وسمير عبد الناصر أمين عام الجامعة وكرم حجازي أمين الجامعة المساعد للدراسات العليا و البحوث ولفيف من مديري العموم ومديري الإدارات.


حيث أكد المتيني، حرص جامعة عين شمس على رفع كفاءة الجهاز الإداري من خلال تأهيل وتدريب الكادر الإداري بها، إيمانا بأهمية ومردود الاستثمار في العنصر البشري.

كما أشار، إلى أهمية التحول للإدارة الذكية بدلاً من الإدارة الورقية و اختصار الدورة المستندية و غيرها من الجوانب التي تصب في صالح منظومة العمل العام وتتواكب مع رؤية مصر ٢٠٣٠، لافتاً إلى أن ما تقوم به الجامعة من جهود في هذا الصدد لن يؤتي ثماره إلا بمواجهة مشكلاتنا ووضع أيدينا على المعوقات ومحاولة إيجاد الحلول والبدائل المثلى لإنجاز الأعمال بأعلى مستوى من الكفاءة و الجودة.

وأكد ضرورة إعادة توزيع الكوادر البشرية والتركيز على عملية تقييم الأداء بمنتهى الشفافية و المصداقية، وكذلك تدريب و تأهيل الصف الثاني لتحمل المسئولية على النحو الأمثل.

و استعرضت د. شريفة الشريف رؤية المعهد وأبرز البرامج التدريبية التي تسهم في رفع كفاءة العنصر البشري.

كما تطرقت إلى خطوات تنفيذ الإستراتيجية القومية للتدريب ٢٠١٨: ٢٠٢٢، التي تستهدف إعداد موظف حكومي كفء وتطوير مهاراته في عدة مجالات منها:وضع السياسات والإستراتيجيات، والقيادة، والمشتريات العامة، إلى جانب تخطيط وإدارة المشاريع، بالإضافة إلى الموارد البشرية، وأيضا الشئون المالية، بخلاف إدارة المكاتب.

واستعرض سمير عبد الناصر أهم متطلبات واحتياجات الجهاز الإداري بالجامعة، الذي يضم قرابة ١١ ألف موظف في مختلف مستويات الإدارة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة