إحالة أوراق سيدة وابنها للمفتي بتهمة قتل سائق سيرفيس انتقاما منه بالفيوم | صور

9-9-2019 | 16:18

الإعدام - أرشيفية

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

أحالت محكمة الجنايات و أمن الدولة العليا "دائرة الإرهاب" بالفيوم، أوراق المتهمين "محمود. أ. ع" وشهرته "جدية"، ووالدته "فريدة. م. ف"، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية ، لإبداء الرأي الشرعي عما أسند لهما بقتل "إسلام. أ" (سائق سيرفيس)، عمدًا.


كما قررت المحكمة، تحديد جلسة يوم 13 من شهر ديسمبر 2019 للنطق بالحكم في الواقعة، بعد ورود تقرير المفتي بشأنها.

تعود وقائع القضية التي تحمل رقم 6551 لسنة 2019 قسم أول شرطة الفيوم، والمقيدة رقم 404 لسنة 2019، إلى 30 مارس 2019، عندما قتل المتهمان بالاشتراك مع المتهم الثالث "أحمد.ع" وشهرته "الطيب" زوج المتهمة الثانية، المجني عليه "إسلام أحمد. ع" (سائق سيرفيس)، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، انتقاما منه، لشهادته على ابن المتهمة في واقعة قتل أمام المحكمة، وتوعدته بالانتقام منه.

وجاء بتحقيقات النيابة، أن المتهمين، خططوا للمجني عليه، وتربصوا به لقتله بأحد الطرق بمدينة الفيوم، وأنه خلال مروره بسيارة سرفيس يعمل سائقا عليها، قطعت المتهمة الثانية الطريق عليه مترجلة، محاولة شل حركته، بأن تعلقت بباب السيارة التي يستقلها المجني عليه، وعاجله المتهم الأول "ابنها"، بطعنة بسكين في صدره، محدثين إصابته التي أودت بحياته، وكان زوجها المتهم الثالث يساعد ابنه في قتل المجني عليه.

كانت المحكمة، قضت على المتهم الثالث، زوج السيدة ووالد المتهم الأول بالسجن المؤبد في هذه الواقعة، وتداولت الدعوى، حتى أصدرت المحكمة حكمها السابق.

صدر الحكم، برئاسة المستشار ياسر محرم درويش، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد جنينة، ومحمود عبدالوهاب، وأمانة سر محمد البرعي، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني وشعبان العجمي.

[x]