محافظ المنيا يتفقد مشروع "شارع مصر" ويتابع إجراءات تأمينه

9-9-2019 | 13:54

اللواء قاسم حسين

 

المنيا - محمد عبد اللطيف الباسل

تفقد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا ، في جولة ميدانية شارع مصر ، الذي نفذته المحافظة على كورنيش النيل في مدخل دماريس بمدينة المنيا ، لتوفير فرص عمل لشباب الخريجين.


وتضمنت جولة المحافظ التفقدية، متابعة غرفة المراقبة الإلكترونية للشارع، الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين المكان، موجها بإحكام الرقابة على الوحدات ومتابعة حركة السير داخل الشارع، لضمان أمن وسلامة المواطنين، كما تابع سير العمل داخل عدد من الوحدات والأكشاك، واطمئن على الحالة العامة بالمكان.

ووجه المحافظ أصحاب المحلات بضرورة الالتزام بتطبيق المعايير والضوابط المتفق عليها لتشغيل تلك الوحدات، من حيث الالتزام بالمساحات المخصصة لكل وحدة، والحفاظ على أعمال الصيانة والنظافة العامة، ضمانا لاستمرار نجاح المشروع.

وتفقد المحافظ، الأماكن المخصصة للمواطنين على كورنيش النيل، واستمع إلى آراء وملاحظات عدد منهم وانطباعهم عن بداية العمل في مشروع شارع مصر وأماكن الانتظار، حيث أعرب عدد من المواطنين عن رضاهم عن الشكل الجمالي والحضاري للمنطقة، ومدى تميز المشروعات القائمة من حيث الجودة والنظافة.

وأكد المحافظ أن مشروع شارع مصر يهدف إلى دعم شباب الخريجين، وتقديم يد العون لهم وتسخير الإمكانات اللازمة لتمكينهم من تنفيذ وإقامة مشروعاتهم الصغيرة، برؤية حضارية جديدة تتم بشكل منظم ومنضبط، مما يتيح توفير فرص عمل للشباب داخل إطار قانوني.

وشملت جولة المحافظ، متابعة حملات رفع وإزالة الإشغالات في أحياء غرب وجنوب المدينة، وعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية، موجها باستمرار أعمال رفع الإشغالات والتعديات على جانبي الطريق، للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والأكشاك العشوائية، وفتح الطريق أمام المارة من المواطنين والسيارات، وتحقيق السيولة المرورية بالمدينة، والحد من الزحام والتكدس خاصة وقت الذروة.

الأكثر قراءة