[x]

اقتصاد

رئيس غرفة الإسماعيلية: تطوير النشاط التجاري والاستثماري في المحافظة

8-9-2019 | 14:51

رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية

سلمى الوردجي

قال أحمد عثمان، رئيس غرفة الإسماعيلية التجارية، إن رؤية المجلس فى بداية الدورة الجديدة ٢٠١٩/٢٠٢٣، العمل على خدمة قطاعي الشباب والمرأة، وجار إعادة تشكيل مجلس سيدات أعمال الغرفة، بما يخدم المجتمع الإسماعيلي، ويوفر فرص تسويقية كبرى لفتح مجالات عمل من خلال سيدات لهن القدرة على طرح أفكار جديدة تفيد التجار وأهالي الإسماعيلية.


ولفت إلى أن المجلس يضم الشباب ويولي عناية خاصة بمقترحاتهم التي تمس الواقع ويتم تنفيذها بشكل فوري.

وصرح عثمان بأن مشكلات الباعة الجائلين، وأصحاب الفروشات بشارعي سعد زغلول، ومصر، وسوق الجمعة، جار التعامل مع المشكلة بالتواصل مع المسئولين بطرح أماكن بديلة منها المول التجاري بسوق الجمعة، وأرض المعارض بشارع الغابة، وأسواق الباعة الجائلين في حي السلام، والشهداء، والتمليك، وفي انتظار موافقة المحافظ، حمدي عثمان، بعد استيفاء إحصائيات المحافظة للتسكين وتمكين كل تاجر من عمل سجل تجاري وطرح وجهات التنفيذ الممكنة.

وأكد عثمان على اهتمام الغرفة بتفعيل التجارة والفاتورة الإلكترونية، للتسهيل على الأعضاء كافة أمور التسجيل والتحصيل وتفعيل التصديق والتسجيل الالكتروني وتطبيق الشمول المالي، والتدريب عليه مما يسهل الحصول على إيصال سليم وسند غير مزور بجانب خدمة الشباك الواحد مع توفير لاب توب لكل محصل لتسجيل المستحقات والمتحصلات.

وأوضح أن الغرفة قررت حل مشكلات التجار المتعثرين ومساعدتهم على استرجاع نشاطهم بإنشاء صندوق رعاية التجار للمساعدات، والتنازل عن بدلات حضور الجلسات، ورعاية الأيتام من أبناء التجار، وتقديم المساعدات اللازمة لهم، وربط صغار التجار مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة، والصغيرة.

وتوفير دورات تدريبية بالتعاون مع الغرفة الألمانية لتدريب الشباب والحرفيين بخبرات ألمانية على التعامل مع النواحي التجارية وإدارة المشروعات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة