"شرم الشيخ السينمائي" ينتج فيلمًا عن مسيرة يوسف رزق الله ويعرضه في دورته المقبلة| صور

8-9-2019 | 14:31

يوسف شريف رزق الله

 

محمد يوسف الشريف

أنتج مهرجان شرم الشيخ السينمائى فيلما تسجيليا طويلا عن الناقد السينمائى يوسف شريف رزق الله من إخراج سامى محمد على؛ لعرضه فى الدورة المقبله للمهرجان تكريمًا له وتقديرًا لإنجازاته الكبيرة فى مجال السينما .


وأعلن الكاتب الصحفى جمال زايدة ، رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائى أن مؤسسة نون للثقافة والفنون التى ساهم فى تأسيسها مع يوسف شريف رزق الله بالتعاون مع الناقدة د. ماجدة واصف، والمخرج داوود عبد السيد، والمخرج الراحل د. محمد كامل القليوبى، والناقدة ماجدة موريس، ووديد شكرى مدير التصوير، قررت إقامة حفل كبير بالأوبرا لتكريم الراحل الكبير فى حياته حيث تم عقد عدة اجتماعات حضرها بنفسه، لتحديد محبيه، من نجوم ونجمات السينما، وكبار مخرجيها الذين عاصروه، والذين سيتحدثون فى الحفل، كما حدد تفاصيل الحفل، وبناء عليه تقدمت المؤسسة بطلب لوزارة الثقافة التى وافقت على إقامة الحفل بالمسرح الصغير بالأوبرا، وتم إتخاذ الأجراءات التنفيذيه قبل أن توافى المنية الراحل الكبير .

وأشار رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائى إلى إصرار الوزارة على إقامة الحفل بعد الوفاة، إلا أنه تقديرًا لمهرجان القاهرة السينمائى الذى أعلن عن تكريم الراحل الكبير ونزولاً على رغبة عائلته قررت مؤسسة نون عدم إقامة الحفل يوم ٥ سبتمبر؛ لإتاحة الفرصة لمهرجان القاهرة للاحتفال بالراحل الكبير حيث عمل مديرًا فنيا للمهرجان لسنوات طويلة على أن يتم تكريمه خلال الدورة المقبلة للمهرجان العام المقبل .

جدير بالذكر أن المخرج سامى محمد على أجرى حوارًا مطولاً مع الناقد الكبير الراحل قبل وفاته تحدث فيه عن المراحل المختلفة فى مسيرته السينمائية الطويلة، كما قدم أرشيفا خاصا للأستعانة به فى إعداد الفيلم .


المخرج سامى محمد على


الكاتب الصحفى جمال زايدة

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]