السيطرة على أدخنة خرجت من جرار قطار بأسوان

8-9-2019 | 09:59

توقف جرار قطار بأسوان

 

أسوان – محمد بكري.

تمكنت قوات الحماية المدنية بأسوان، اليوم الأحد، من السيطرة على دخان خرج من جرار قطار 2006 القادم من القاهرة إلى أسوان.


تلقى اللواء محمد عمارة، مدير أمن أسوان، بلاغًا من مأمور مركز شرطة كوم أمبو ، العميد محمود مرعي يفيد بتوقف قطار 2006 "vip" القادم من القاهرة بالقرب من مزلقان قرية الحرية بعد خروج أدخنة كثيفة من الجرار.

تم الدفع بعدد 3 سيارات إطفاء إلى مكان البلاغ، حيث تمكنت قوة الحماية المدنية بمساعدة الأهالي من السيطرة على ألسنة الدخان الكثيف الخارجة من القطار.

وبالمعاينة والفحص، تبين أن قطار 2006 القادم من القاهرة وقبل 400 متر من توقفه بمحطة كوم أمبو الرئيسية خرجت ألسنة الدخان من الجرار فاضطر السائق لتوقيف القطار، وبالفحص تبين أن ألسنة الدخان خرجت بكثافة من مولد القطار.

وكانت سيارات الإسعاف قد قامت بنقل سائق القطار علي يوسف ومساعده أحمد إبراهيم، إلى مستشفي كوم أمبو بعد إصابتهما بحالة اختناق نتيجة لألسنة الدخان الخارجة من الجرار.

وكانت حركة القطارات للوجهين البحري والقبلي لم تتأثر بسبب الواقعة، حيث تم تيسير الحركة على الخط الثاني لقضبان السكة الحديد، كما تم الاستعانة بجرار قطار 164 والذي قام بسحب قطار 2006 حتي رصيف محطة كوم أمبو .

ومن جانبه أكد المهندس أحمد عبد الوهاب، رئيس مدينة كوم أمبو ، أنه فور الإخطار بواقعة توقف القطار تم إبلاغ الأجهزة المعنية، وتم علي الفور توفير عدد كبير من سيارات الأجرة من موقف كوم أمبو لنقل الركاب الي أماكن سكنهم.


توقف جرار قطار بأسوان


توقف جرار قطار بأسوان