بتخفيضات تصل 50%.. محافظ الجيزة يفتتح معرض عودة المدارس في فيصل

7-9-2019 | 16:35

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

 

محمد بدران

افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، و نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، معرض عودة المدارس بشارع الملك فيصل بحي بولاق الدكرور، والذي شهد إقبالا كبيراً من قبل المواطنين.


واطمأن محافظ الجيزة ، على أسعار المنتجات المدرسية المعروضة، مشيداً بالخامات وجودة الصناعات، كما أعرب عن سعادته بإقبال المواطنين على شراء المنتجات خاصة أن المعرض يعرض المنتجات بأسعار أقل من السعر السوقي لها.

ومن جانبه أكد محافظ الجيزة ، أن سعي المحافظة نحو إقامة المعارض يأتي في إطار دورها الهام في رفع الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية مع بداية العام الدراسي ومحاربة الغلاء، مؤكداً أن المعارض بدأت في استقبال المواطنين ومستمرة لمدة شهر لضمان تحقيق أقصى استفادة لهم مشيداً بالتعاون المثمر مع وزارة التموين في رفع الأعباء عن المواطنين وافتتاح المعارض الغذائية والسلعية.

كما أكد المحافظ، أنه بالتنسيق مع الغرفة التجارية ومديرية التموين تم إقامة 6 معارض لمستلزمات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيراً أن المعارض التي تم إقامتها تشمل المعرض الرئيسي بشارع الملك فيصل على مساحة 2000 متر مربع ومعرض الهرم بطريق المنصورية وجنوب الجيزة بميدان المنيب والعجوزة بأرض اللواء وكرداسة بشارع اللبينى والحوامدية بطريق مصر أسيوط الزراعى، مشيراً إلى أن الغرفة التجارية تتحمل كامل تكلفة إقامة المعارض وكافة الخدمات اللوجيستية للشركات العارضة التي ستلتزم من جانبها بعرض منتجاتها بتخفيضات تصل إلى 50٪ لبعض المنتجات.

ووجه المحافظ، خلال تفقده المعرض، مديرية التموين والتجارة بمتابعة وتشديد الرقابة على تلك المعارض وتسكين مفتش تموينى بكل معرض لمتابعة سير عمل المعرض والتأكد من جودة المنتجات المعروضة وانخفاض أسعارها عن مثيلاتها بالأسواق وتحرير محاضر للمخالفين فى حالة عدم الالتزام بالأسعار المعلنة.

كما افتتح محافظ الجيزة معرض عودة المدارس بالمنيب، حيث تفقد أروقة المعرض والمنتجات المعروضة من حيث الجودة والأسعار المعلنة، ووجه الشركات العارضة بالالتزام بنسبة التخفيضات على المنتجات المعلن عنها طوال فترة المعرض، كما وجه بعض العارضين بتخفيض أسعار الكشاكيل والشنط المدرسية عن الأسعار المعلنة، لافتاً أن المعارض تأتى بمشاركة نحو 64 شركة متخصصة في مستلزمات المدارس، حيث تضم المعارض ملابس وأحذية وكشاكيل وحقائب مدرسية وأدوات مكتبية وأجهزة تكنولوجية لجميع المراحل التعليمية بأسعار مناسبة وتقل عن باقي الأسواق.

رافق المحافظ خلال افتتاحه معرض عودة المدارس بفيصل والمنيب، كل من عادل ناصر رئيس الغرفة التجارية ب الجيزة والمهندس محمود فوزى السكرتير المساعد ورؤساء أحياء العمرانية وبولاق الدكرور وجنوب الجيزة والتفتيش والمتابعة ومديرية التموين.

الأكثر قراءة