"غرفة القاهرة" تناقش مقترحات التجار على ضريبتي القيمة المضافة والدخل الجديدة

7-9-2019 | 14:29

غرفة القاهرة

 

سلمى الوردجي

طالب رؤساء الشعب النوعية في  الغرفة التجارية بالقاهرة، بضرورة تطبيق ضريبة القيمة المضافة من المنبع ومراعاة عدالة التطبيق، حيث إن تطبيقها بصورتها وآلياتها الحالية يشوبه "الازدواجية"، ما يؤدى لارتفاع أسعار المنتج النهائي للمستهلك، وفيما يخص ضريبة الدخل ، طالبوا برفع حد الإعفاء الضريبي لـ٢٤ ألف جنيه للعامل، لكي يتماشى مع ارتفاع تكاليف المعيشة والحد الأدنى الجديد للمرتبات.

جاء ذلك خلال اجتماع إبراهيم العربي، رئيس الغرفة التجارية القاهرة، مع رؤساء الشعب التجارية، لمناقشة التعديلات المنتظرة على قانون الضريبة على القيمة المضافة، ومشروع القانون الجديد للضريبة على الدخل، لضبط الأسعار والحفاظ على استقرار السوق، ووضع كافة مقترحات الشعب النوعية في الاعتبار، ليست في غرفة القاهرة فقط، بل على مستوى الغرف التجارية في المحافظات، لأنها تمثل القاعدة الأساسية للاقتصاد القومي.

وأكد رؤساء الشعب أن هناك مذكرة تفصيلية سيتم رفعها إلى رئيس اتحاد الغرف التجارية، إبراهيم العربي، منتصف الشهر الجاري، تتضمن المقترحات النهائية من وجهة نظر كافة القطاعات المختلفة.

وقال نائب أول رئيس غرفة القاهرة التجارية، علي شكري، إن الغرفة تأخذ بعين الاعتبار مقترحات وملاحظات رؤساء الشعب كممثلين للكيان التجاري، وتسعى لتذليل الصعوبات التي تواجهها، ما ينعكس بالإيجاب على المستهلك.

وأضاف، أن مجلس إدارة الغرفة يسعى مع الجهات المعنية للتطبيق العادل لكل أنواع الضرائب، والتقليل من تعددها، ومنع ازدواجيتها بما يحقق المصلحة العامة.

وأشار إلى أن استمرار الاجتماعات لرؤساء الشعب خلال الأيام المقبلة في خطوة لبحث أكبر عدد من المقترحات للوصول لصيغة مقترحات نهائية تمثل كافة القطاعات ومخاطبة مصلحة الضرائب لمناقشتها بشكل نهائي، والسعي للاتفاق على الهدف الأسمى وهو المصلحة العامة.

وكانت غرفة القاهرة التجارية، بدأت تنظيم سلسلة لقاءات مع رؤساء الشعب النوعية (٥٣ شعبة) على التوالي لمناقشة قانون ضريبة القيمة المضافة ومشروع القانون الجديد للضريبة على الدخل.

يأتي ذلك بناء على تكليف من إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة التجارية، لوضع تصور ومقترحات التجار في الأنشطة المختلفة حول مشروعات القوانين التي ستنظم العملية التجارية، وبما يؤدي إلى ضبط الأسعار، وتحافظ على استقرار السوق وتحقق مصلحة بلدنا التي نسعى إليها جميعًا من خلال وضع كافة مقترحات الشعب النوعية في الاعتبار، ليست في غرفة القاهرة فقط بل على مستوى الغرف التجارية في مختلف المحافظات.

وترأس هذه اللقاءات النوعية كل من علي شكري، نائب أول رئيس الغرفة التجارية القاهرة، ونائب ثاني الغرفة، وسامح مصطفى زكي، وأمين صندوق الغرفة صلاح العبد، وستتناول هذه اللقاءات التى انطلقت الأسبوع الماضي، وتستمر أسبوعين قادمين مع بقية رؤساء الشعب النوعية فى الغرفة، والتى تخصص تلك اللقاءات لمناقشة المقترحات والملاحظات المبدئية للشارع التجاري من خلال الشعب النوعية على قانون ضريبة القيمة المضافة ، ومشروع القانون الجديد للضريبة على الدخل، تمهيدًا لإعداد التصور النهائي حولهما منتصف سبتمبر الجاري.

مادة إعلانية

[x]