جمال زايدة: منصة كبرى للشباب في مهرجان شرم الشيخ السينمائي

6-9-2019 | 17:13

جمال زايدة

 

محمد يوسف الشريف

أعلن الكاتب الصحفى جمال زايدة رئيس مهرجان شرم الشيخ السينمائى أن الدورة الرابعة للمهرجان سوف تمنح منصة كبرى لسينما الشباب سواء على مستوى الهواة أو على المستوى الاحترافى من مختلف معاهد السينما والجامعات المصرية والعربية والأجنبية .


وأكد زايدة في تصريح إعلامي على أن اهتمام الدولة بقضايا الشباب فى منتدى الشباب الذى يعقد كل عام فى مدينة شرم الشيخ شكل الدافع الرئيسي للتكامل مع سياسات الدولة ورئيس الجمهورية التى تسعى إلى تشجيع الشباب فى كافة مجالات التنمية والمجالات الفنية المختلفة .

وقال إن مؤسسة نون للثقافة والفنون قد تقدمت بملف شامل للجهات المعنية يحتوى على التصور الجديد الذى يسعى إلى احتواء الشباب فى مجالات الابداع الفنى، مشيرا إلى تشجيع الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة للأنشطة الثقافية المختلفة وإصرارها على تقديم الدعم المناسب وفق الضوابط التى تضعها الوزارة .
وأضاف: أنه تم تشكيل الكوادر الادارية والفنية التى ستتحمل عبء إطلاق الدورة القادمة من المهرجان، الذي يهدف إلى إستقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب من سن ١٧ عاما المهتمين بالثقافة السينمائية من شباب الجامعات ومن طلبة المعهد العالى للسينما من مخرجين وكتاب سيناريو ومصورين ومونتيرين من جميع التخصصات من كافة أنحاء العالم .

جدير بالذكر أن مهرجانات الشباب تمثل أهمية كبرى فى العالم مثل مهرجانات أمريكى لسينما الشباب بالولايات المتحدة ومهرجان سينما الشباب بشيكاغو ومهرجان المدارس الثانوية الأمريكية بنيويورك ومهرجان الفيلم الأوروبى للشباب فى مدينة أنتويرب البلجيكية ومهرجان سينما الشباب عبر آسيا الذى يقام فى سنغافورة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]