إجراءات قانونية ضد 20 منشأة صناعية مخالفة.. وجمع 1900 طن قش أرز

6-9-2019 | 13:19

قش الأرز

 

دينا المراغي

تمكنت وزارة البيئة من خلال المحاور المنتشرة في محافظات المنظومة من تجميع ما يقرب من 1900 طن قش أرز وتم تحرير 5 محاضر للمزارعين المخالفين لتعليمات الوزارة بعدم حرق المخلفات، وذلك في إطار تكثيف الجهود للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة.

كما قامت الوزارة بتنفيذ عدد من الحملات المرورية؛ لفحص عوادم المركبات وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص عدد 743 سيارة تبين مطابقة 609 و مخالفة 134، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم.

وفى مجال التفتيش على المنشآت الصناعية قامت فرق التفتيش التابعة ل وزارة البيئة والأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة بالتفتيش على 128 منشأة صناعية تبين منها مطابقة 59 منشأة وتوقف 49 منشأة عن العمل ومخالفة 20منشأة للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، كما وصل بلاغ لخدمة المواطنين بالوزارة بالأمس، وتم التعامل معه وتوجيه المحور المختص إلى مكانه .

واستكمالاً للدور التوعوي ل وزارة البيئة قامت الأفرع الإقليمية المعنية بمنظومة قش الأرز بتنفيذ 35 ندوة توعوية للمزارعين لتعريفهم بأضرار حرق قش الأرز وسبل تدويره والاستفادة منه .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]