في إطار مبادرة "أنتِ عظيمة".. أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن تواصل اجتماعاتها بالإسكندرية

6-9-2019 | 00:02

أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن تواصل اجتماعاتها بالإسكندرية

 

أحمد سعيد

واصلت أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائبة رشا رمضان، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، اليوم الخميس اجتماعاتها لليوم الثاني بمقر معهد التدريب والبحوث للصحة الإنجابية بالإسكندرية التابع للجمعية المصرية لتنظيم الأسرة في إطار مبادرة "أنت عظيمة" (بتعليمك بتنظيمك بعملك)، والتي دشنتها الأمانة بالأمس بمقر المعهد، في حضور الدكتور عبد الهادي القصبي، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن.

شارك في الاجتماعات الدكتورة مهجة غالب، عضو مجلس النواب، وعميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق، والنائبة عبلة الهواري، والنائبة سحر صدقي، والنائبة ابتسام ابو رحاب، والنائبة شرين عبدالعزيز، والنائبة منى عبد العاطي، والإعلامية شيماء السباعي أمين المرأة المساعد بالأمانة المركزية بالحزب، والدكتورة نهى طلعت عبد القوى، والدكتورة جيهان حلاوة، إيمان يس أعضاء هيئة مكتب أمانة المرأة المركزية، بالإضافة إلى أمناء المرأة والأمناء المساعدين بجميع المحافظات.

وناقشت الاجتماعات محاور المبادرة (التعليم وتنظيم الأسرة، والعمل)، حيث تحدث الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، عن محور تنظيم الأسرة والمشكلة السكانية، بينما تناول الدكتور عاشور عمري، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، عن مشكلة محو الأمية، والتعاون مع الحزب في هذا المجال خلال المرحلة المقبلة.

وبالنسبة للمحور الثالث، عرض المحاسب صلاح ماجد مدير المنطقة الرابعة بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، الخدمات التي يقدمها الجهاز في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، والاهتمام بملف المرأة وتدريبها.

وفي كلمته، تحدث الدكتور عبد الهادي القصبي بإيجاز حول تاريخ الأحزاب في مصر، وتطور الحياة الحزبية والسياسية المصرية، ونشأة حزب مستقبل وطن، وأهدافه السياسية والمجتمعية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن المرأة في حزب مستقبل وطن أصبحت ركيزة أساسية في العمل الحزبي.

وأكد القصبي أن الحزب يولي اهتمامًا خاصًا بالمرأة، وتدريبها وتثقيفها، وهناك دراسة قوية جدًا لتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا، مشيدًا بجهود أمانة المرأة بالحزب برئاسة النائبة رشا رمضان في إقامة مثل هذه الفعاليات التوعوية المهمة، التي سيكون لها أثرًا طيبًا في العمل الحزبي خلال المرحلة المقبلة.

وفي نهاية الاجتماعات، أبرزت النائبة رشا رمضان أهم النقاط الأساسية التي أثيرت خلال الاجتماعات، مشيرة إلى أن الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية شريك أساسي لأمانة المرأة بحزب مستقبل وطن، حيث سيتم توقيع بروتوكول تعاون خلال الأسبوع المقبل بين الحزب والاتحاد العام، نظرًا للدور الهام التي تضطلع به الجمعيات الأهلية كشريك رئيسي في هذه المبادرة.

وأضافت أنه سيتم توقيع بروتكول أخر بين الحزب والجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، نظرًا لدور الجمعية المهم والحيوي في التوعية للمحور الثاني من المبادرة وهو تنظيم الأسرة من أجل العمل الجاد على الحد من المشكلة السكانية.

يذكر أن أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن قد دشنت بالأمس مبادرة "أنتِ عظيمة" (بتعليمك بتنظيمك بعملك) وذلك لدعم مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، من أجل العمل على تحسين وضع المرأة المصرية خلال الفترة المقبلة. وتتألف المبادرة من ثلاث محاور التعليم، الذي يعتبر محور أساسي في المبادرة، من خلال العمل على محو أمية المرأة، والتنظيم، من خلال العمل على تنظيم الأسرة للحد من الزيادة السكانية، والعمل من خلال دعم ومساندة المرأة في إقامة بعض المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، مما سيسهم في رفع مستوى المرأة اقتصاديًا.


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع


جانب من الاجتماع