محافظ الفيوم يقيل الجمعية العلمية للتأمين الصحي لتعثر مشروع مركز الأورام

2-7-2012 | 16:29

 

أصدر المهندس أحمد على أحمد، محافظ الفيوم، اليوم الإثنين، قرارًا بإقالة مجلس إدارة "الجمعية العلمية للتأمين الصحي" بالمحافظة، لتعثر تمويل وتشغيل مستشفى الأورام والذي توقف العمل فيه منذ عام 2004.


كما قرر تعيين الدكتور عبد الحميد السيد، رئيس أقسام الأطفال بمستشفى التأمين الصحي بالمحافظة، مفوضاً للجمعية لمدة 3 أشهر ودعوة الجمعية العمومية للجمعية لانتخاب مجلس للإدارة.

وكان محافظ الفيوم الحالي، قد ألغى قرارًا للمحافظ السابق، بتخصيص مساحة الأرض المستقطعة من مستشفى الصدر، بمدينة الفيوم والتي أقيم عليها مبنى مركز الأورام التابع للجمعية العلمية للتأمين الصحي.

كما قرر إعادة التخصيص لوزارة الصحة التي اشترطت لتجهيز المستشفى بالأجهزة والمعدات الطبية لمباشرة عملها، أن يكون التخصيص للوزارة وليس للجمعية العلمية.

وقد تكلف المبنى بلغت 12 مليون جنيه، من خلال تفعيل مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال وأهل الخير وبذلت خلاله الجمعية جهوداً مضنية.

وقامت وزارة الصحة بإسناد المستشفى بعد التخصيص لهيئة المستشفيات التعليمية ولكن لم توف الوزارة بتعهداتها من ناحية البدء في تجهيزات المستشفى بالأجهزة الطبية ومستلزمات التشغيل للعلاج الإشعاعي بتكلفة مقدر لها أن تصل إلى 25 مليون جنيه.

ومن ناحية أخرى توجهه محافظة الفيوم والجمعية دعوة إلى حوالي 45 من رجال الأعمال وأهل الخير للتبرع للانتهاء من مبنى المستشفى الذي أنجز منه حوالي 85 % ولم يتم تجهيزه للآن، لتدبير المبالغ المالية الخاصة بشراء الأجهزة الطبية.

الأكثر قراءة