Close ad

البنك الأهلي: توافد لتحصيل قيمة شهادات قناة السويس.. والمودعون يستثمرونها بأوعية إدخارية أخرى

5-9-2019 | 15:59
البنك الأهلي توافد لتحصيل قيمة شهادات قناة السويس والمودعون يستثمرونها بأوعية إدخارية أخرىشهادات قناة السويس
عبد الفتاح حجاب

قال علاء فاروق، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، إن فروع البنك بدأت اليوم، في رد قيمة شهادات قناة السويس في حسابات العملاء من أصحاب الشهادات.

موضوعات مقترحة

وكشف فاروق في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن الإقبال الشديد على فروع مصرفنا، مرجعا ذلك إلى أن حصيلة البنك من مبيعات شهادات قناة السويس بلغت حوالي 35 مليار جنيه تخص 441 ألف عميل من إجمالي حصيلة مبيعات الشهادة البالغ قدرها 64 مليار جنيه.

يشار إلى أن أربعة بنوك بدأت اليوم الخميس، في رد حصيلة شهادات قناة السويس بإجمالي قيمة 64 مليار جنيه إضافة إلى 12% فوائد.

وأعلنت البنوك الأربعة التي تتمثل في الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس، جاهزيتها لرد قيمة الشهادات بدءًا من اليوم الخميس، وأيضا إتاحتها لعدد من الشهادات والمنتجات المصرفية أمام أصحاب هذه الشهادات في حالة رغبتهم في إعادة استثمار أموالهم بهذه البنوك مرة أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، أن هناك اتجاها لدى معظم العملاء إلى إعادة استثمار أموالهم في الشهادات البلاتينية ذات العائد الثابت لمدة 3 سنوات، والتي تدر عائدا شهريا قدرة 14.25% سنويا أو بواقع 14% ربع سنوي، بالإضافة إلى شهادات الاستثمار لمدة عام التي تدر عائدا شهريا قدره 14.75% سنويا، بينما لجأ البعض الآخر للاستثمار في الشهادات ذات العائد المتغير، التي تدر عائدا ربع سنوي قدره 14.5% سنويا بخلاف حسابات التوفير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: