افتتاح معارض "أهلا مدارس" بـ3 محافظات بتخفيض 30%

5-9-2019 | 11:46

أهلا مدارس - أرشيفية

 

سلمى الوردجي

 أعلنت محافظات بورسعيد وكفر الشيخ والوادي الجديد افتتاح معارض "أهلًا مدارس" بتخفيضات تصل إلى 30%، وذلك تماشيا مع خطة الدولة لإقامة معارض بأسعار مخفظة مع دخول المدارس للتخفيف عن المواطنين.

في محافظة بور سعيد، قرر محمد سعده، رئيس الغرفة التجارية، إقامة معرض أهلا مدارس في الفترة من 6 - 23 سبتمبر، بشارع النصر بجوار الشهر العقاري بحي المناخ، وذلك في إطار الدور المجتمعي للغرفة، حيث التخفيضات على جميع المستلزمات المدرسية، بنسبة تتراوح  من 20-30%، بالإضافة إلى العروض السعرية، والهدايا، والمفاجآت اليومية للزائرين، كما تم تشكيل لجنة للإشراف على المعرض لمتابعة السلع والأسعار وشكاوى وملاحظات الزائرين.

وصرح عربي كامل يماني، رئيس غرفة الوادي الجديد التجارية ، أن معرض "أهلًا مدارس"، سيشارك فيه ٢٣ تاجرًا، بالتعاون مع وزارة الداخلية تحت شعار "كلنا واحد"، ووزارة التموين والتجارة الداخلية، وسيتم افتتاحه يوم الجمعة المقبل للجمهور، من العاشرة صباحًا ويستمر حتى ١٥ يومًا.

وأشار رئيس الغرفة إلى أنه تم الاتفاق مع العارضين على تقديم خصومات تتراوح بين ٢٠-٣٠٪، على المعروضات من الشنط المدرسية، والأحذية، والزى المدرسي، والأدوات الكتابية، ومستلزمات المدارس، والجامعات.

وأوضح أن الغرفة ستقيم معارضًا موازية في كل من الداخلة، والخارجة، وباريس، علمًا بأن المحافظة وفرت المكان، والحماية المدنية، والتأمين، بالتعاون مع مديرية الأمن بالمحافظة طوال أيام المعارض.
ولفت إلى أن محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والقيادات التنفيذية، والشعبية، في المحافظة سيفتتحون المعارض "أهلًا مدارس"، بمشاركة مجلس إدارة الغرفة ورؤساء الشعب النوعية بها.

أما في غرفة كفر الشيخ التجارية ، تم افتتاح ثالث معرض "أهلًا مدارس" تحت إشراف الغرفة مساء أمس، بحضور إسماعيل عبد الحميد، محافظ كفر الشيخ، بتخفيضات تصل إلى ٣٠ %، كما حضر الافتتاح قيادات محافظه كفر الشيخ الشعبية، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية ليشتمل المعرض على جميع مستلزمات المدارس.

وقال حاتم عبد الغفار، رئيس غرفة كفر الشيخ التجارية ، إن الغرفة واتحادها العام، ينظمان ويدعمان هذه المبادرة للعام الخامس على التوالي، بالإضافة إلى العديد من المبادرات الشبيهة مثل أهلًا رمضان، وأهلًا بالعيد، حتى يتمكن أبناء مصر الأوفياء من تجار وصناع ومؤدي خدمات من توفير السلع مباشرة للمستهلك، وخفض أسعارهم وذلك مع التركيز على المنتج المحلي في إطار مبادرة الاتحاد لدعم شراء المنتج المصري.

وأضاف أن من أهداف معارض "أهلًا مدارس"، استقرار الأسعار من خلال الوفرة في المعروض سواء في الكميات أو في الماركات المتنافسة، أو جغرافيا من خلال زيادة المنافذ حتى يمكن لآليات السوق أن تعمل بكفاءة من خلال المنافسة التي تؤدي لتوافر أفضل السلع بأقل الأسعار.

وأشار إلى أنه في إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص، تم عقد اجتماع مشترك بين الغرفة، والمحافظ، وكبار المنتجين، الذين يقودون أسعار السوق، وممثلي قطاع النقل البري، لمناقشة إمكانية تحمل أكبر قدر ممكن من زيادة التكلفة لصالح المستهلك، وتوفير سلع ومنتجات بأسعار تنافسية.

مادة إعلانية

[x]