محمد فايق: قانون الجمعيات الأهلية يستجيب لمطالب منظمات المجتمع المدني

4-9-2019 | 13:56

الملتقي الثالث عشر الذي نظمه المجلس القومي لحقوق الإنسان

 

هايدي أيمن

أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومي ل حقوق الإنسان ، أن القانون الجديد للجمعيات الأهلية رقم 149 لسنة 2019 يستجيب للعديد من مطالب منظمات المجتمع المدني ، التي عبرت عنها فى الحوار الاجتماعي الذى سبق إقراره، لافتا إلى أن الجمعيات الأهلية كانت تعاني من عوائق كثيرة خلال عملها في المجتمع المدني وأن هذا القانون أزال الكثير من العقبات أمامهم وقدم لهم المميزات التي تشجعهم على العمل.


وأضاف فايق، خلال كلمته اليوم في الملتقى الثالث عشر لمنظمات المجتمع المدني ، أن مناقشة تنظيم قانون العمل الأهلي يواكب التصديق على القانون الجديد للجمعيات الأهلية رقم 149 لسنة 2019 ،  موضحا أن المجلس القومي ل حقوق الإنسان حريص على لقاء منـظمات المجتمع المدني والهيئات المعنية و الحكومة لمناقشة النقاط المهمة التي تنظم آلية العمل بين كافة الأطراف في المجتمع.


وتمنى فايق، أن يستفيد المشاركون في الملتقى من التجارب المستفادة التى ستعرض وأن يتم مناقشة اللائحة التنفيذية نقطة نقطة للحصول على أكبر قدر من الاستفادة.

جاء ذلك خلال الملتقي الثالث عشر الذي نظمه المجلس القومي ل حقوق الإنسان ، اليوم الأربعاء، لمنظمات المجتمع المدني والذي سيعقد على مدار يومي 4 و5 سبتمبر تحت عنوان " حقوق الإنسان ركيزة للتنمية المستدامة".

مادة إعلانية

[x]