" الزراعة" تنظم قوافل بيطرية وتنموية بقرى الفيوم بالمجان

3-9-2019 | 16:39

قوافل بيطرية

 

أحمد حامد

تنظم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في معهد بحوث التناسليات الحيوانية ومعاهد بحوث صحة الحيوان وبحوث الأمصال واللقاحات الحيوانية وبحوث الإنتاج الحيواني والهيئة العامة للطب البيطرى ومديرية الطب البيطرى ب الفيوم وصندوق التأمين على الماشية، عددًا من القوافل البيطرية التنموية العلاجية والارشادية بقرى محافظة الفيوم خلال الفترة من ٧ إلى ١٢ من سبتمبر الجاري.


وقال الدكتور إبراهيم جاد، مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، إن نشاط القوافل البيطرية يشمل أعمال الفحص التناسلى والسونار والجراحة والباطنة والأمراض التناسلية وعلاج الطفيليات الداخلية والخارجية والتحصينات غير السيادية والفحص للأمراض الوبائية والمعدية، فضلاً عن الفحص المعملى للعينات الممثلة لكافة المشاكل الحقلي.

وأوضح جاد أنه سيتم أيضًا تنظيم ندوة إرشادية لصغارالمربين، حول تدوير المخلفات وعمل السيلاج، كذلك من المقرر عقد دورة تدريبية للأطباء البيطريين بالمديرية وندوة لصندوق التأمين على الماشية لصغار المربين.

وأشار إلى أن القرى التي ستشملها القوافل والتي تم تمويلها من برنامج التنمية الزراعية هي: مطرطاري مركز سنورس، أبوشنب مركز إبشواى، منشأة بنى عثمان مركز سنورس، العجميين مركز إبشواى، ومنشأة الفيوم بمركز الفيوم ، فضلاً عن قرية أبجيج بمركز الفيوم .