فايقة فهيم: مناقشة مشروعات قوانين الأحوال الشخصية خلال دور الانعقاد المقبل

3-9-2019 | 16:05

فائقة فهيم

 

غادة أبوطالب

صرحت النائبة فايقة فهيم ، عضوة مجلس النواب ، بأنه توجد مطالبات جماهيرية لمناقشة مشروعات قوانين الأحوال الشخصية منذ بداية انعقاد جلسات مجلس النواب وعلي مدار 4 أدوار الانعقاد الماضية، وهو ما يحتم علينا كممثلين عن الشعب الانصياع لهذه المطالبات لإقرار قانون جديد للأحوال الشخصية والاستجابة لمطالب المواطنين.

وأشارت عضوة البرلمان في بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى أن ارتفاع نسب الطلاق في السنوات الأخيرة وارتفاع عدد القضايا الناتجة عن الطلاق يتسبب بالضغط علي مؤسسة القضاء ويؤدي إلي تكدس القضايا بمحاكم الأسرة، مما يؤدي بدوره إلي تأخر حصول المواطنين علي حقوقهم ويؤثر علي استقرار حياتهم الاجتماعية والاقتصادية.

وأكدت، أنه لا يوجد ما يمنع من مناقشة وإقرار قانون جديد للأحوال الشخصية، خاصة أننا لم نر خلال 10 سنوات الماضية توافقًا علي ضرورة تغيير قانون كالتوافق الحادث حول قانون الأحوال الشخصية، لدرجة أننا نجد توافقا بين الرجل ومطلقته على أن القانون ظالم لكل منهما.

وشددت عضوة البرلمان علي ضرورة إجراء جلسات حوار مجتمعي خلال دور الانعقاد القادم والاستماع لكافة الآراء لإقرار قانون متوازن يعالج عوار القوانين الحالية ويحقق العدالة بين المواطنين ويراعي مصلحة الأبناء.

مادة إعلانية

[x]