محافظ الأقصر يشهد اجتماع المجلس التنفيذي

3-9-2019 | 14:02

اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الأقصر

 

الأقصر- إيمان الهواري

شهد محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم جلسة المجلس التنفيذي رقم (6) لعام 2019 التي عقدت بديوان عام المحافظة، بحضور نائب المحافظ محمد عبدالقادر خيري، والسكرتير العام هشام شادي والسكرتير المساعد للمحافظة دكتور عماد أبو العزايم ورؤساء المدن والمراكز ومديري المديريات والإدارات المختلفة بالمحافظة.


وناقش المجلس عددًا من الموضوعات من بينها إحاطة الجهات المختلفة بتنفيذ الكتب الدورية الواردة والخطابات الواردة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية والتي تضمنت موضوعات الخاصة بمنظومة العمل ومنها حصر الأراضي التي تمتلكها وزارات "الزراعة – الري – التعليم – الأوقاف" وأراضى الدولة غير المستغلة على مستوى المحافظة.

كما تم مناقشة ما تم إنجازه في التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وما تم اتخاذه من إجراءات خاصة بطلاء الواجهات باللون الموحد بالمراكز والمدن وما تم اتخاذه من إجراءات خاصة بإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة واستردادها.

كما شدد محافظ الأقصر ، على تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات بالشوارع لتحقيق السيولة المرورية وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق، كما أكد ضرورة تواجد الأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

كما وجه محافظ الأقصر إدارة البيئة بالمرور المستمر لضبط أى حالات لحرق مخلفات القصب، وتحرير المحاضر اللازمة لذلك.

كما شهدت الجلسة تكريم عماد أبو العزايم سكرتير عام مساعد محافظة الأقصر علي مجهوداته فى العمل وأدائه المتميز فى الأعمال المسندة إليه.

كما تم تكريم إدارة التخطيط العمرانى ممثلة فى كل من المهندس عبد المسيح نبيل، والمهندسة هناء عربى عبد الرحمن، وذلك لما تم إنجازه فى الفترة الأخيرة متمثلة فى الانتهاء من مشروع تقسيم حوض أبو عياد، ومشروع المخطط التنفيذي لجزء من حوض العمدة 6، وجزء من حوض الخمسين، وجزء من حوض البياضية 8 قطعة 10، وكذلك استلام 208 أحوازة عمرانية جديد معتمدة لتوابع مراكز ومدن المحافظة، والحصول على الموافقة على إنشاء 14 محطة صرف صحى ومعالجة على مستوى المحافظة، واستلام المخطط الاستراتيجى العام لمدن "البياضية – أرمنت – القرنة- الزينية"، وأيضاً التعاقد على اعداد المخططات التفصيلية لمدن "البياضية – أرمنت – القرنة – الزينية"، وإعداد مخطط تفصيلى لمدينة الشمس الجديدة مشروع استثماري "سكنى – تجارى – خدمى".

مادة إعلانية

[x]