محافظ كفرالشيخ يطلق تطبيق مبادرة "حياة كريمة " بمشاركة 200 جمعية أهلية | صور

2-9-2019 | 22:15

محافظ كفرالشيخ يطلق تطبيق مبادرة " حياة كريمة "

 

كفرالشيخ- علاء عبدالله

أطلق الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، تطبيق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، "حياة كريمة"، بالمحافظة بمشاركة 200 جمعية أهلية ومؤسسة خيرية والمجتمع المدني وجمعيات تنمية المجتمع، تفعيلاً لدور المشاركة المجتمعية لتطوير وتنمية القرى الأكثر احتياجاً ورعاية الأسر الأولى بالرعاية.


جاء ذلك بحضور اللواء ياسر الحفناوى، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ورؤساء المراكز والمدن، والعميد علاء نجم، مدير جمعية الأورمان بكفرالشيخ، وممثلى الجمعيات الأهلية وتنمية المجتمع والمجتمع المدني والمؤسسات الخيرية على مستوى المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن مبادرة "حياة كريمة" التى أطلقها رئيس الجمهورية فى يناير 2019م في إطار اهتمام الدولة بتوفير حياة آمنة وكريمة للمواطنين، حيث أن المواطن هو البطل الحقيقي لبسالته في خوض معركتي البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجرداً وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأشار إلى أنه تم حصر وتحديد عدد من القرى الأكثر احتياجاً تم الانتهاء من 3 قرى وجارى العمل بـ 5 قرى بإجمالى 8 قرى، كما تم حصر وتحديد 25 قرية من القرى الأكثر احتياجاً على مستوى المحافظة وتم ارسالهم الى الجهات المعنية بالتنفيذ منها وزارات ( التضامن، الصحة، التربية والتعليم )، حيث تهدف المبادرة الرئاسية " حياة كريمة إلى توفير سكن ملائم للمواطنين.

وأضاف أنه تم حصر الحالات الأكثر احتياجاً منها 199 حالة بمركز الرياض والمستحق منهم 57 حالة، 13 حالة فى البرلس والمستحق منهم 3 حالات ، وفى فوة 34 حالة والمستحق منهم 11 حالة، وفى سيدى سالم 295 حالة والمستحق منهم 46 حالة بإجمالى 1658 حالة على مستوى المحافظة بالكامل.

وتابع محافظ كفرالشيخ، أن تفعيل مبادرة "حياة كريمة " بالمحافظة يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء في مجلس المحافظين رقم 6 بالإعداد لبدء تطبيق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في 16 محافظة تشمل 1000 قرية، مكلفاً بإنشاء وحدة مركزية تنفيذية في كل محافظة تكون تابعة للمحافظ مباشرةً، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق بين الجهات المعنية لتوضيح المناطق الأكثر فقراً، وخاصة في القرى، وكذلك شكل البنية التحتية بها، والتحديات المختلفة في هذا الصدد، كما سيتم عرض بيانات تفصيلية عن القرى الأكثر احتياجاً والفئات الأولى بالرعاية، لتغطية الاحتياجات المادية والحالة الصحية ومستوى التعليم والدخل والتشغيل فيما يعرف بخرائط الفقر متعدد الأبعاد.

وكلف محافظ كفرالشيخ، وكيل وزارة الأوقاف بالتوعية بالمساجد والتنسيق مع القمص بطرس بطرس بسطوروس، وكيل عام مطرانية كفرالشيخ ودمياط ودير القديسة دميانة، بالتوعية في الكنائس بمبادرة السيد رئيس الجمهورية " حياة كريمة ".

وأعلن محافظ كفرالشيخ أنه سيتم انشاء من 50 إلى 100 وحدة سكنية للأسر الأكثر احتياجاً من خلال شركة إعمار تحت إشراف مؤسسة مصر الخير بقطاع الغربية " كفرالشيخ والمنوفية والغربية " حال التبرع بقطعة الأرض لإقامة تلك الوحدات السكنية.

ودعا المحافظ، رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، للمشاركة المجتمعية ولتنسيق جهود المجتمع المدني، استجابةً لمبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، مؤكداً أنه يتعيّن علينا أن نتعاون جميعا؛ من أجل إنجاح هذه المبادرة، مشيداً باستجابة تلك المنظمات الأهلية والمجتمع المدني لهذه المبادرة ودورهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين الأكثر احتياجاً.


جانب من المبادرة


جانب من المبادرة


جانب من المبادرة


جانب من المبادرة


جانب من المبادرة

مادة إعلانية