لأول مرة.. افتتاح منفذ دائم لهيئة الكتاب بجامعة ومحافظة بني سويف | صور

2-9-2019 | 17:13

جامعة بني سويف

 

منة الله الأبيض

افتتح، اليوم الإثنين، أول منفذ بيع دائم لهيئة الكتاب بجامعة ومحافظة بني سويف، بحضور المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف والدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتور جودة مبروك عميد كلية الآداب بالجامعة.

وأصدرت وزارة الثقافة بيانانا، أكدت خلاله أن المنفذ يعد رافدا تنويريا جديدا فى شمال الصعيد ويأتى كإضافة إلى عناصر البنية الثقافية المصرية، لما في ذلك ضرورة وأهمية للتواصل المعرفى مع الشباب خاصة فى المرحلة الجامعية باعتبارها حجر الزاوية فى تكوين الشخصية.

من جانبه، ثمن محافظ بني سويف جهود الثقافة في المجتمع المصري والتي تعمل على الارتقاء بالوعى، مؤكدا تقديم الدعم اللازم للأنشطة الابداعية المقدمة لأبناء وأهالي المحافظة ووعد بتخصيص مقر آخر ليكون المنفذ الثانى لهيئة الكتاب بالمحافظة.

كما رحب الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف بالتعاون مع وزارة الثقافة، وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد توقيع بروتوكولات تعاون ثقافية وفنية تخدم طلاب الجامعة في مختلف المجالات لتنمية قدراتهم الابداعية.

وقال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن المنفذ يضم عناوين مختلفة من إصدارات هيئة الكتاب فى مختلف السلاسل الأدبية، التاريخية، الفنية والسياسية وغيرها الى جانب عدد ضخم من مطبوعات مكتبة الأسرة والتى يتم تطبيق خصم على أسعارها تيسيرًا على الطلاب.

مادة إعلانية