افتتاح المرحلة النهائية من مشروع تطوير "النظام الإشاري" لقوات حرس الحدود

2-9-2019 | 15:36

افتتاح المرحلة النهائية من مشروع تطوير النظام الإشاري

 

مها سالم

افتتح الفريق أول محمد زكي  القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، المرحلة النهائية من مشروع تطوير النظام الإشاري الجديد لقوات حرس حدود، الذي يحقق التأمين الإشاري لكافة عناصر حرس الحدود علي مختلف الاتجاهات الإستراتيجية، وذلك بعد تطويرها وتدعيمها وفقا لأحدث النظم العالمية.

كما افتتح عددًا من المواقع الإشارية الجديدة وأعلن بدء التشغيل التجريبي لمركز التحكم الرئيسي في أنظمة وشبكات المواصلات الإشارية لإدارة الإشارة بواسطة "الفيديو كونفرانس".. ويأتي ذلك فى إطار اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بالتطوير والتحديث المستمر للأجهزة والمعدات لمختلف القيادات والإدارات والأسلحة.

وألقى مدير إدارة الإشارة كلمة وجه خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على ما تقدمه من دعم لتطوير وتحديث وحدات الإشارة وحرصها على امتلاك أحدث المنظومات العالمية بما يسهم في دعم قدراتها وإمكاناتها القتالية، مشيرًا إلى استمرار إدارة الإشارة في التدريب الجاد والحفاظ علي الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي العالي والدائم، بالإضافة إلى استمرار التركيز علي تطوير أداء العنصر البشري وتأهيله.

ونقل القائد العام تحيات، الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، لرجال القوات المسلحة وتقديره لما يبذلونه من جهود وتضحيات للحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية حدود الدولة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.

كما قدم التحية لشهداء القوات المسلحة والشرطة الذين قدموا أرواحهم فداء لوطنهم من أجل القضاء على الإرهاب، مؤكدًا حرص القوات المسلحة على التطوير الدائم والمستمر لكافة الأسلحة والمعدات والأجهزة المختلفة التي توفر كافة سبل التفوق التقني والعلمي.

كما تفقد القائد العام للقوات المسلحة معرضًا للمعدات الإشارية اشتمل علي عرض لإمكانات مراكز القيادة والسيطرة المطورة وأسلوب عملها وتأمينها في جميع حالات الطوارئ، كذلك معدات شبكات المواصلات الإستراتيجية ومحطات الألياف الضوئية المطورة وأنظمة الاتصالات الحديثة التي تم إدخالها للقوات المسلحة.

وشاهد عرضًا لمعدات الاتصال الداخلي المطورة لصالح العناصر المدرعة وذات الجنزير. كما قام الفريق أول محمد زكي بتكريم عدد من المتميزين وأسر الشهداء والمصابين تقديرا لما قدموه من جهود وتضحيات جليلة في سبيل رفعة الوطن.

حضر الافتتاح الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية بالإضافة إلى عدد من كبار قادة القوات المسلحة.