رئيس جامعة أسيوط ووفد من "التعليم العالي" يزوران معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية | صور

2-9-2019 | 15:02

رئيس جامعة أسيوط ووفد "التعليم العالي" يزوران معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية

 

أسيوط – إسلام رضوان

قال الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط ، إن الخطة البحثية للجامعة تسير وفق رؤى ومبادئ واضحة يأتي في مقدمتها ملائمتها للخطة القومية للبحث العلمي، بالإضافة إلى تنوعها لتشمل البحوث البينية والنظرية والتطبيقية وغيرها، فضلا عن ضرورة عمل بحوث مشتركة بين عدد من الكليات من التخصصات المختلفة داخل الجامعة وخارجها.


جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة وفدا رسميا من وزارة التعليم العالي، اليوم الإثنين، كشف خلاله الدكتور طارق الجمال أن معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية سيعد واحدا من أهم الكيانات المتخصصة في البيولوجيا الجزيئية وتطبيقاتها على مستوى ال جامعات المصرية، حيث يعد ملاذا لجميع الباحثين من داخل مصر وخارجها، ويسهم في مواجهة ظاهرة هجرة الباحثين إلى الخارج.

ومن المقرر، أن ينضم إلى مجمع البحوث المتكامل الجاري إنشاؤه في الجامعة، حيث سيضم المراكز البحثية الخاصة بالكليات العلمية في الجامعة كافة، كمعامل كليات العلوم والطب والطب البيطرى والكيمياء والهندسة الوراثية والبيولوجيا الجزيئية والخلايا الجذعية.

وأوضحت الدكتورة أسماء عبدالناصر، مديرة وحدة البيولوجيا الجزيئية، أن وحدة البيولوجيا الجزيئية نجحت طوال السنوات السابقة في تحقيق توأمة واضحة مع عدد من جامعات الولايات المتحدة الأمريكية والنمسا، وذلك فى مجالات البيولوجيا الجزيئية إلى جانب دأبها على تحقيق إنتاج بحثي غزير، من نخبة من الباحثين في الجامعة ومن عدد من ال جامعات الأخرى، وذلك أهلها لتحويلها إلى معهد بحثي لدراسات البيولوجيا الجزيئية.

وأشارت إلى أن المعهد سيمنح درجات علمية للباحثين، تشمل دبلومة الدراسات العليا ودرجتي الماجستير والدكتوراه في مجالات البيولوجيا الجزيئية، وغيرها من التخصصات، التي من المقرر أن يشملها المعهد.


رئيس جامعة أسيوط ووفد من "التعليم العالي" يزوران معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية


رئيس جامعة أسيوط ووفد من "التعليم العالي" يزوران معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية


رئيس جامعة أسيوط ووفد من "التعليم العالي" يزوران معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية

مادة إعلانية