نتنياهو: أصدرت تعليمات للتحضير لأي سيناريو على حدود لبنان

1-9-2019 | 19:25

بنيامين نتنياهو

 

رويترز

قال رئيس الوزراء ال إسرائيل ي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن القوات ال إسرائيل ية تعرضت لهجوم ببعض الصواريخ المضادة للدبابات، وردت بـ110 قذائف ونيران جوية وإجراءات مختلفة.


وأضاف في مؤتمر صحفي، مع رئيس هندوراس خوان أورلاندو هيرنانديز، الذي يزور إسرائيل ، إنه يجري مشاورات بشأن ما سيحدث وإنه أصدر تعليمات للتحضير لأي سيناريو وسيقرر ما سيحدث مستقبلا وفقا للتطورات.

وقال الجيش ال إسرائيل ي، اليوم، إن قذائف مضادة للدبابات انطلقت من لبنان صوب قاعدة وآليات عسكرية وإنه رد بإطلاق النار على أهداف في جنوب لبنان .

وقالت جماعة حزب الله ال لبنان ية، إن مقاتليها دمروا آلية عسكرية إسرائيل ية قرب الحدود اليوم الأحد، مما أسفر عن "قتل وجرح" من كانوا في داخل الآلية، ولم يفصح الجيش ال إسرائيل ي عن سقوط أي قتلى أو جرحى.

وظلت إسرائيل في حالة تأهب لمواجهة محتملة مع حزب الله على مدى الأسبوع المنصرم بعد استخدام طائرات مسيرة لمهاجمة ما وصف بأنه هدف مرتبط بمشروعات لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه في ضاحية بالعاصمة بيروت.

وذكر الجيش ال إسرائيل ي في بيان، أن "عددا من الصواريخ المضادة للدبابات أطلقت من لبنان باتجاه قاعدة لجيش الدفاع ال إسرائيل ي ومركبات عسكرية، ثبت وقوع عدد من الإصابات".

وعقب الهجمات طلبت السلطات من ال إسرائيل يين الذين يعيشون قرب الحدود بأن يلزموا منازلهم، وأظهرت لقطات لتليفزيون رويترز دخانا يتصاعد من عدة مواقع على الحدود وكان يمكن سماع دوي انفجارات.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]