مجلة علاء الدين تقدم ورشة فنية للأطفال والآباء معا | صور

1-9-2019 | 13:48

ورشة فنية للأطفال والآباء معا من مجلة علاء الدين

 

رانيا ديب - تصوير‪:‬ محمد محرم

عودتنا مجلة علاء الدين منذ بداية هذا الصيف أن تقدم ورشة فنية للأطفال كل أسبوع.. يتعلمون من خلالها فناً جديداً ومهارة مختلفة، لكنها في هذه المرة لم تخصص الورشة للأطفال فقط، ولكن الآباء كان لهم دور مهم فيها، فقد تطلبت الورشة وجود الآباء مع أبنائهم.


تحمل الورشة عنوان «تحليل رسوم الأشكال الديكورية»… وهي مقسمة إلى جزأين؛ الأول منها عبارة عن تصميم شكل ديكوري من الأشكال الهندسية «المثلث والدائرة»، والتي قامت فيه مهندسة الديكور « منة ياسر» مدربة الورشة بتعليم الأطفال كيف يصنعون معلقات فنية باستخدام خامات وأدوات بسيطة؛ مثل ورق الكرتون المقوى، وخيوط الصوف، واللصق، كما دعتهم لإطلاق العنان لخيالهم؛ ليبدعوا ويبتكروا معلقات أخرى يزينون بها حوائط حجراتهم.

والجزء الثاني من الورشة كان عبارة عن رسم وتلوين هذه المعلقات، والتي قامت من خلاله الدكتورة «هبة الضوي»، استشاري العلاج بالفن وتعديل السلوك، بإعطاء الأطفال فرصة الرسم والتلوين على المعلقات بالطريقة التي تحلو لهم وبالألوان المفضلة لديهم؛ حتى تستطيع تحليل سلوكهم وشخصياتهم بشكل دقيق.

وبعد انتهاء الأطفال من الرسم، التف الآباء حول المدربة؛ ليتعرفوا على التحليل النفسي لتلك الرسوم، ومن بين الأعمال التي تم تحليلها رسمة الصديق يوسف، الذي رسم منزلاً له شباكان؛ وهذا يعني أنه يعيش في جو أسرى هادئ، وأن هناك تفاهماً بين أبويه... أما الصديقة بسمة؛ فرسمت بحراً وسحاباً وشمساً، وهذا يعني أنها محبة للحياة، كما رسم طفل آخر بحرا ورمالاً وأفراداً أسرته؛ وهذا يعني أنه متعلق بعائلته بشكل واضح.

استمتع الأطفال بعمل المعلقات وبالرسم، واستمتع الآباء بتحليل الرسوم.. وفي نهاية الورشة، طلبت الكاتبة الصحفية ليلى الراعي رئيسة تحرير مجلة "علاء الدين" من الأطفال أن يقدموا آراءهم في الورش الصيفية، التي شاركوا فيها هذا العام، ومقترحاتهم حول ما يريدونه في الورش القادمة، وأنها في انتظار تلك الآراء والمقترحات؛ لتجيب عنها في الورشة القادمة والأخيرة من برنامج ورش علاء الدين الصيفية .

وفي النهاية، التقط الجميع الصور التذكارية، وذلك في حضور سوزي شعبان، مدير تحرير المجلة، والمشرفة على ورشة علاء الدين الصيفية.


ورشة فنية للأطفال والآباء


ورشة فنية للأطفال والآباء


ورشة فنية للأطفال والآباء


ورشة فنية للأطفال والآباء


ورشة فنية للأطفال والآباء


ورشة فنية للأطفال والآباء

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]