محافظ البحر الأحمر يشهد احتفالية مديرية الأوقاف برأس السنة الهجرية بالغردقة | صور

31-8-2019 | 22:02

احتفالية مديرية الأوقاف برأس السنة الهجرية بالغردقة

 

البحر الأحمر - علي الطيري

شهد أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، الاحتفالية التي نظمتها مديرية أوقاف البحر الأحمر بمناسبة رأس السنة الهجرية بمسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة، مساء اليوم السبت، بحضور اللواء علي شوكت، رئيس المدينة، والشيخ جمال عواد، وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ رفعت ثابت، المستشار الديني للمحافظة ، وبعض القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.


بدأت الاحتفالية عقب صلاة العشاء ، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها كلمة الشيخ جمال عواد، تحدث فيها عن فضل الهجرة النبوية الشريفة مع ضرورة الاستفادة من دروسها العظيمة، وليس الاستماع إليها فقط، وأخذ العبرة والعظة من معناها وهدفها وأولها الالتزام بالأمانة التى اتصف بها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، قبل بعثته وبعد هجرته، مع تأكيد  أن الهجرة كانت رسالة تأكيد العمل الجاد وكيف تحول المهاجرون المستضعفون إلى دولة قوية.

كما تحدث الشيخ رفعت ثابت، عن الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، والتي جسدت منهجا عظيما في التخطيط والإعداد الجيد والمدروس والأخذ بالأسباب والتوكل على الله .

وفى نهاية الاحتفالية تقدم محافظ البحر الأحمر، بالتهنئة لكل أهالي المحافظة وقياداتها التنفيذية والأمنية والشعبية، بمناسبة بداية العام الهجرى الجديد، مع تمنياته أن يعود على مصر والأمة العربية والإسلامية بالخير والأمان.
 


احتفالية مديرية الأوقاف برأس السنة الهجرية بالغردقة


احتفالية مديرية الأوقاف برأس السنة الهجرية بالغردقة

مادة إعلانية