بدء ندوة "التوعية بالدستور وأهمية المشاركة السياسية للشباب" بحزب المصريين |صور

31-8-2019 | 19:37

ندوة حزب المصريين

 

أميرة العادلي

بدأت منذ قليل، فعاليات البرنامج التدريبي "التوعية ب الدستور  وأهمية المشاركة السياسية للشباب" الجزء الثاني، بمقر حزب المصريين برئاسة الدكتور حسين أبو العطا ، وإشراف الدكتورة ميادة السيد رئيس لجنة التعليم العالي، وحاضر بها اللواء الدكتور يوسف أحمد وصال المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية ومستشار وزير الاستثمار ونائب محافظ القاهرة ومحافظ الجيزة السابق.


وتأتي هذه الندوة ضمن مبادرة تأهيل الشباب لتولي المناصب السياسية والندوات التثقيفية التي يتبناها الحزب، ولاقت الندوة إقبالا كبيرا من الشباب لمعرفة الدستور وأهم أبوابه.

وبدأ اللواء الدكتور يوسف أحمد وصال المحاضر بأكاديمية ناصر العسكرية، حديثه بشرح الباب الأول من أبواب الدستور الستة، وهو الباب المختص بالدولة، وذكر عدد من المواد التي اختصت بالعدالة الاجتماعية وتوفير الحياة الكريمة لمحدودي الدخل، وأشاد بدور الحكومة المصرية في ذلك وخاصة فيما يتعلق بمجال الصحة واستحداث منظومة التأمين الصحي الشامل وبدء تطبيقها بمحافظة بورسعيد، حيث إنها ذات نطاق محدود يسمح بالتطبيق والمتابعة ومن ثم توسيع تطبيقها في جميع محافظات القناة ومن ثم محافظات مصر.

وتناول دور الدولة المصرية في تمكين المرأة من خلال مواد الدستور وتشريعاته، وأكد أن المرأة هي أساس المجتمع وصلاح المجتمع يبدأ من صلاح المرأة وتأهيلها بشكل سليم لتساهم في بناء رجال الوطن.

ونوه إلى استكمال الجزء الثالث والأخير من برنامج دستور جممهورية مصر العربية يوم السبت الموافق ٢١ سبتمبر.

جاء ذلك بحضور المهندس سليم الديب مساعد رئيس الحزب، وإبراهيم الباهي أمين شئون العضوية، فاتن هزاع أمينة المرأة بالجيزة، ولفيف من قيادات حزب المصريين بمختلف المحافظات.


ندوة حزب المصريين


ندوة حزب المصريين


ندوة حزب المصريين


ندوة حزب المصريين

مادة إعلانية

[x]