الاحتفال بمرور 45 عاما على تأسيس فرقة أسوان للفنون الشعبية | صور

31-8-2019 | 16:34

فرقة أسوان للفنون الشعبية

 

أسوان - محمد بكري

أشاد أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، بالدور الثقافي والتنويري لفرقة أسوان للفنون الشعبية، والتي تحتفل بمرور 45 عاماً على تأسيسها، حيث قدمت خلال هذه الفترة العديد من التابلوهات التراثية والفنية الأسوانية والنوبية بشكل متميز وراقي جعلها في مقدمة فرق الفنون الشعبية على مستوى الجمهورية لتمثل مصر محلياً ودولياً في مختلف المهرجانات والمحافل العالمية.


وأكد الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بأن فرقة أسوان للفنون الشعبية قامت على مدار 3 أسابيع بتقديم عروض فنية بمحافظات مطروح والمنيا والقاهرة والإسماعيلية، لافتاً بأنها قامت بإحياء 18 ليلة فنية بمشاركة 25 من أعضاء الفرقة منها ليالي في عاصمة الثقافة المصرية لعام 2019 بمطروح.

كما تقوم فرقة أسوان بالعمل على تنفيذ البرنامج الثقافي والفني الشامل لتعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة الإرهاب والتطرف بالمنيا وخاصة داخل القرى والنجوع التي شهدت أحداث سابقة لتختتم الفرقة عروضها بمشاركتها في مهرجان الإسماعيلية الدولي العشرين في الفترة من 30 أغسطس إلى 7 سبتمبر.

جدير بالذكر، بأن الرقصات والتبلوهات التي تقدمها الفرقة مستوحاة من التراث الفنى الأسواني والنوبى منها رقصات الأراجيد والكارج والتاتا والكف والنجرشاد، بالإضافة إلى الفقرات الغنائية المختلفة.

الأكثر قراءة